«التنظيم والإدارة»: إقرار قانون الخدمة المدنية خلال أيام.. و200 ألف موظف يتم إحالتهم للمعاش سنوياً طبقاً للقانون

«التنظيم والإدارة»: إقرار قانون الخدمة المدنية خلال أيام.. و200 ألف موظف يتم إحالتهم للمعاش سنوياً طبقاً للقانون

صرح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستشار “محمد جميل”، خلال لقاء له مع عددٍ من الصحفيين، بأنه من المنتظر إقرار قانون الخدمة المدنية خلال أيام، وذلك بعد أن انتهى البرلمان من الموافقة على التعديلات الأخيرة لبنود القانون، وإحالته لمجلس الدولة، وأضاف “جميل” بأن الحكومة ستعمل على إقرار اللائحة التنفيذية للقانون خلال الـ3 أشهر القادمة.

هذا وقد أوضح “جميل” بأن الحكومة تجري حالياً تحديث للهياكل التنظيمية في الجهاز الإداري بالدولة، لافتاً إلى أن ذلك يشمل تحديد حجم العمالة، وتنظيم التعيينات بالوظائف الحكومية، حتى لا تشكل أجور الموظفين عبئاً إضافياً على ميزانية الدولة.

وعليه فقد أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن هناك 200 ألف موظف يتم إحالتهم للمعاش سنوياً، طبقاً لما نص عليه القانون، بإحالة الموظفين عند وصولهم سن المعاش المحدد، لافتاً إلى أن الدولة تلتزم بمنظومة جديدة للتعيينات من خلال المسابقات التي سيتم إقامتها مرتين في العام.

اقرأ أيضاً:

وأضاف “جميل” بأن الحكومة فتحت للموظفين باب الإحالة للمعاش المبكر، دون أن ينتقص الموظف من حقوقه شيئاً، كما أنه يحصل على مميزات أخرى، مثل 5 سنوات إضافية للموظف وترقية، وذلك في حال قدّم الموظف طلباً للإحالة للمعاش المبكر عند سن الـ50 عاماً أو الـ55 عام.