وزير التربية والتعليم: 350 ألف معلم لا حاجة للوزارة لهم

وزير التربية والتعليم: 350 ألف معلم لا حاجة للوزارة لهم

قام السيد الدكتور الهلالي الشربينى بافتتاح أعمال التطوير والصيانة الشاملة للمبنى القديم بمدرسة ملحقة المعلمات الابتدائية المشتركة بدمنهور أثناء زيارته لمحافظة البحيرة بعدد 12 فصل منهم فصلين لرياض الأطفال حيث تكلفت الصيانة مبلغ 900 ألف جنية.

كما تم وضع حجر الأساس للمبنى الجديد بالمدرسة والذي سوف يضم 21 فصل رياض أطفال وابتدائي وإعدادي بالإضافة للمعامل والمكتبات وحجرات المجالات بتكلفة تصل إلى 3 مليون و 700 ألف جنية، كما أطلع سيادته على خطة انتهاء المبنى والمقرر لها 9 أشهر.

وقد أفتتح وزير التربية والتعليم أثناء جولته أعمال الصيانة وتطوير مبنى مدرسة عمر مكرم الثانوية بدمنهور بتكلفة 975 ألف جنية لتسع أكثر من 2000 طالب وطالبة بعدد فصول يصل إلى 38 فصل.

كما توجه السيد الوزير مصاحباً السيد الدكتور محافظ البحيرة إلى مدينة أبو حمص لتفقد وافتتاح إعمال التوسعات بمدارس مدينة أبو حمص ومنها مدرسة جلال الشهاوى الابتدائية والتي اشتملت على مبنى جديد يسع 12 فصل بالإضافة إلى 8 قاعات لرياض الأطفال والأنشطة المصاحبة من معامل الحاسب الآلي والأنشطة من المجالات والمكتبات بتكلفة تصل إلى 2 مليون و 340 ألف جنية.

وفى إطار الافتتاح صرح سيادته بأن العاملين بمنظومة التربية والتعليم يصل عددهم إلى الآن إلى مليون و 250 ألف معلم على رأس العمل وأن نسبة الفصول تصل إلى 450 ألف فصل أي نسبة المعلمين إلى الفصول تتراوح بين 1.5 معلم أو 2 على أقصى تقدير بحد قوله، أي أن هناك ما يتراوح بين 350 ألف معلم زيادة عن حاجة الوزارة.