تعرف على فوائد الحمّص.. وماذا يحدث لجسمك إذا تناولت “الحُمص” يومياً
فوائدالحمّص

يُزرع الحمّص بكثرة في منطقة حوض البحر المتوسط منذ 7 آلاف سنة، وهو من الأطباق المشهورة على الموائدة العربية، وخاصة المطحون والمخلوط بالطحينة، وفي بعض بلاد الشام يتم تحضير أكلات من حبوب الحمّص، ويمكن أكل الحمص مع الجزر والخيار والكوسا بعد سلقه للإستفادة من فوائده المتعددة.

يحتوي الحمّص على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة لمحافظة عليىصحة الإنسان، مثل فيتامين “ك”، و”سي”، و”ب9” أو حمض الفوليك، وبعض المعادن، مثل ( الزنك، والحديد، والمغنيسيوم.) لذلك ينصح المختصين في علم الغذاء، والصحة بتناوله يومياً.

فوائد الحمّص الرائعة ومفعوله الساحر في تخفيض الوزن وعلاج مرض السكر:

  1. الحمّص يتميز بأنه من الحبوب قليلة الدهون، والدهون التي يحتوي عليها غير ضارة ولا تؤدي إلى السمنة، وعند تناوله بغرض تخفيض الوزن يمكن تناوله مع الخضروات بمقدار نصف  كوب لأن الكوب منه يحتوي على 405 سعر حراري.
  2. نظراً لأن الحمّص يحتوي على كمية من الألياف بنسبة 20 جرام  فهو يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم،  وسهولة هضم الطعام.
  3. تناول نصف كوب من الحمّص يومياً يعمل على حماية القولون من السرطان لأنه يساعد في عملية تنظيف الأمعاء وتسهيل عملية التبرز وعلاج للإمساك المزمن.

نتيجة بحث الصور عن فوائد الحمصجدير بالذكر أن هناك بعض الدراسات، والأبحاث التي صرحت بأن  55% من الأشخاص الذين اعتادوا على تناوله يومياً لايتعرضون إلى مرض السمنة أو السرطان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.