نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 والأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016

أعلن منذ قليل وزير التعليم العالي الدكتور “أشرف الشيحي”  نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016، وأعلن أيضاً عن الحد الأدنى لكليات الشعبتين العلمية والأدبية الذي شهد انخفاضاً كبيراً في بعض الكليات  عن العام الماضي خاصةً  كلية الحاسبات والمعلومات.

ويمكنكم الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من موقع الحكومة المصرية، أو موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية من خلال الرابط التالي: “www.tansik.egypt.gov.eg“.

وبالرغم من تأخر ظهور نتيجة الثانوية العامة هذا العام، إلا أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة ظهرت في نفس الموعد الذي تم فيه إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2015.

الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة:

كما أضاف الشيحي أنه هناك العديد من الأماكن الشاغرة في الكليات لطلاب المرحلة الثالثة وهي:

أولاً: الشعبة العلمية:

“دار العلوم والخدمة الإجتماعية، كليات الآداب، السياحة والفنادق، الحقوق، معاهد فنية للتمريض ومعاهد عليا هندسيةـ التعليم الصناعي، كليات تجارة، التربية النوعية الموسيقية، المعاهد التابعة للكليات التكنولوجية والتربية الرياضية بنين وبنات”.

ثانياً: الشعبة العلمية:

“كليات الحقوق، السياحة والفنادق، كليات التجارة، الخدمة الإجتماعية، كليات الآداب، التربية الرياضية بنين وبنات، معاهد الكليات التكنولوجية، معاهد خاصة، دار العلوم”.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم لكليات المرحلة الثالثة خلال أيام عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، تزامناً مع فتح باب التقديم للالتحاق في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2016 نظام الثلاث والخمس سنوات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.