مفاجأة في قانون الإيجار القديم: النواب يسمح بفسخ المالك لعقد الإيجار القديم في ثلاث حالات
مجلس الشعب 2016

أعلن رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس الشعب معتز محمود عن مناقشة مشروع تعديل قانون الإيجار القديم من قبل لجنة الإسكان بمجلس الشعب، وتضمن القانون ثلاث حالات يمكن لمالك العقار فيها أن يفسخ عقد الإيجار القديم ويُنهي العلاقة الإيجارية.

والحالات الثلاثة التي يجوز فيها لمالك العقار فسخ العقد هي:

1- قيام المستأجر باستخدام العين المؤجرة لغرض غير أغراض السكن.

2- ثبوت ملكية المستأجر لفيلات أو قصور في أماكن المصايف أو الساحل الشمالي، أو سفر المستأجر خارج البلاد وترك العقار لمدة من 4 إ 5 سنوات.

3- ثبوت ملكية زوجة المستأجر أو أياً من أقاربه من الدرجة الأولى لأي وحدات سكنية داخل المحافظة.

كما أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب على أن الهدف من تعديل قانون الإيجار القديم هو الوصول إلى صيغة ترضي المالك والمستأجر.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اية الوساخة دية جايبين رئيس لجنة الاسكان مستاجر عشان يعمل قانون للايجار القديم . مهوة لية مصلحة ان الايجار القديم يفضل مستمر . ايجار قديم اية وزفت اية اغلب المستاجرين او مكنش كلهم اللة يرحمهم تحت التراب اللى موجود ناس اغراب عندهم شقق وعمارات بس لية منخلى الشقة اللى ام بلاش دية . بدل ما يروح يرجع الحق لصحابة لا يقعد يلعب . رجعوا الحقوق لصحابها خلاص كدة 60 سنة المستاجر قاعد ببلاش رجع الحق لصحابة لمالكة . اللى بيحصل دة فساد وظلم عظيم اوى

  2. هذا تلاعب بالالفاظ يعنى “ثبوت ملكية المستأجر لفيلات أو قصور في أماكن المصايف أو الساحل الشمالي” ولو المستاجر عنده شقه او شقق فى المصايف لايمكن فسخ عقد الايجار؟؟
    والتلاعب الثانى “ثبوت ملكية زوجة المستأجر أو أياً من أقاربه من الدرجة الأولى لأي وحدات سكنية داخل المحافظة” يعنى لو المستاجر نفسه مش زوجته يمتلك شقه او شقق داخل المحافظه لايمكن فسخ عقد الايجار؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.