موقع بوابة الحكومة المصرية.. فتح باب تنسيق الثانوية الأزهرية 2016
تنسيق الثانوية الأزهرية 2016

بدأ اليوم الأحد 07/08/2016 فتح باب تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 ولمدة سبعة أيام وذلك حسب تصريحات عباس شومان وكيل الأزهر، كما أكدت عن إستعداد قسم التنسيق لإستقبال رغبات طلاب الثانوية الأزهرية للإلتحاق بالكليات والمعاهد لهذا العام إلكترونيا كما هو متبع منذ عدت أعوام بعد أن حقق التقديم الإلكترونى نجاحا فى الأعوام السابقة.

كانت نسبة النجاح فى الثانوية الأزهرية 2016 قد قاربت على 42% وهذه نسبة تعتبر مرتفعة إلى حد ما، كما بلغت نسبة من لهم دور ثانٍ نحو 28% وبلغت نسبة الطلاب الراسبون 30%.

يتم إستقبال طلاب الثانوية الأزهرية فى معامل تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 لتسجيل رغباتهم كل يوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصر ولمدة إسبوع وذلك تيسيرا على الطلاب الغير متاح لهم التسجيل إلكترونيا أو المتخوفون من حدوث أية أخطاء عند تسجيلهم بنفسهم.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2016

يتم تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 لمدة إسبوع من اليوم الأخد من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية فى خطوات ميسرة وسهلة تسهيلا على الطلاب والطالبات عناء التسجيل وتقليل نسبة حدوث الأخطاء، كما يتيح الموقع تعديل الرغبات وذلك حتى إنتهاء الفترة المخصصة للتسجيل.

يمكنكم تسجيل رغبات القبول  بالكليات والمعاهد الأزهرية من خلال بوابة الحكومة المصرية من هنا.

توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2016

يتوقع حدوث إرتفاع فى تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 عن الأعوام السابقة وذلك لإرتفاع نسبة النجاح هذا العام، إلا أنه سوف يحدث إنخفاض بسيط فى تنسيق كليات القمة للقسمين العلمى والأدبى.

أكدت مصادر من داخل تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 أن المؤشرات الأولية لتنسيق الكليات الأزهرية هذا العام كالتالى:

  • كلية الطب 97%
  • كلية طب الأسنان 96.5%
  • كلية الصيدلة 96%
  • كلية الهندسة 93%

بدءت المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية الأزهرية 2016  يوم أمس ولمدة إسبوع، كما ستبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية الأزهريو بعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية الأزهرية.

تابعونا للحصول على أخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 وموعد ظهور نتيجة تنسيق الدور الأول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.