الدولار يسجل مستوى قياسي جديد وغير مسبوق بالسوق السوداء.. ورئيس نقابة المستثمرين يفجر مفاجأة: سيصل لـ15 جنيه!

الدولار يسجل مستوى قياسي جديد وغير مسبوق بالسوق السوداء.. ورئيس نقابة المستثمرين يفجر مفاجأة: سيصل لـ15 جنيه!
سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه الجنوني والسريع بالسوق السوداء، خلال تعاملات اليوم، متخطياً سعر الـ13 جنيه للبيع للمرة الأولى في تاريخه، ليتراوح بين 13.20 جنيه و 13.30 جنيه، وتوقعات بتسجيله سعر 15 جنيه خلال المرحلة المقبلة، وسط حالة من الاضطراب والارتباك واختلاف في الأسعار من مكان لآخر، وتوقف بعض شركات الصرافة عن بيع الدولار.

وأرجع خبراء مصرفيون بقطاعات الخزانة في البنوك، لـ”رويترز”، اليوم، بأن سعر الدولار تسارع بوتيرة لم يشهدها من قبل، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر في مجلس النواب يوم الأربعاء.

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، قد نقلت عن “عامر” قوله: “لا يمكن الحديث عن تعويم الجنيه حاليا، أما الخفض فهو يرجع لما يراه البنك في الوقت المناسب”، ليكون بذلك، هي المرة الثانية التي يلمح فيها عامر بإمكانية التخفيض في الوقت المناسب للمركزي، بعد حديثه في 3 يوليو الماضي، على أن الحفاظ على سعر غير حقيقي للجنيه كان خطأ، وأنه مستعد لأخذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها.

ومن ناحية أخرى، فجر “محمد الجنيدي”، رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين،  مفاجأة بأنه يتوقع أن الأوضاع الاقتصادية ستزداد سوءاً وسيصل الدولار إلى 15 جنيها.