مؤشرات نتيجة الثانوية العامة ارتفاع مجاميع علمى علوم وانخفاض الأدبى وتحديد موعد التنسيق والتظلمات
مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

أكدت المؤشرات الأولية فى نتحية الثانوية العامة من انتهاء اللجنة المشرفة على امتحانات الثانوية العامة من تحديد الطلاب الأوائل على الثانوية العامة فى الشعب الثلاث علمى علوم، وعلمى رياضيات، وشعبة الأدبى.

حيث سيعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الأوائل خلال ساعات قليلة، وسوف يتم الاتصال بهم اليوم لتهنئتهم تليفونياً ودعوتهم لحضور المؤتمر الصحفى لإعلان واعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016.

وأكد المؤشرات الأولية فى نتيجة الثانوية العامة على أن الفارق ضئيل جداً بين الطلاب الأوائل حيث أن الفراق بين الأول وباقى الوائل نصف درجة فقط، وأن مجاميع طلاب علمى علوم مرتفعة جداً هذا العام حيث ان شريحة الطلاب الحاصلين على مجاميع أكبر من 95 % بغلت حوالى 35% من إجمالى طلاب علمى علوم، وأن معظم الناجحين فى شعبة أدبى مجاميعهم تترواح ما بين 70% و 60%.

وبالنسبة لطلاب شعبة علمى رياضيات فإن مجاميعهم معتدلة بنفس مستوى العام الماضى، وأن معظم الراسبين فى علمى رياضيات فى مادة الديناميكا والاستاتيكا، والأدبى فى التاريخ، وعلمى علوم فى الفيزياء.

وسوف يتم فتح باب التظلمات بنفس قواعد العام الماضى بعد اعلان النتيجة بـ 48 ساعة، حيث يتقدم الطالب المتظلم من نتيجته بطلب للكنترول التابع له وتسديد مبلغ مائة جنيه عن كل مادة.

وسوف يبدأ تنسيق المرحلة الأولى بعد 72 ساعة من اعلان نتيجة الثانوية العامة، ومن المتوقع ظهور النتيجة وإعلانها يوم الاثنين المقبل، واعلان الأوائل يوم الأحد 24 يوليه 2016.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.