أفضل 6 أطعمة تساعد على تنظيف شرايين القلب والحفاظ على سلامته
أطعمة تساعد على تطهير الشرايين

لسلامة القلب، والمحافظة عليه، وتنظيف شرايين القلب بكفاءة عالية، نستعرض فى تقرير مبسط أفضل ستة أطعمة تساعد فى تنظيف الشرايين والحفاظ على سلامة القلب.

أولا: الأفوكادو، الذى يساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيئ فى الدم، ويساعد على تنظيف وتطهير الشرايين من ترسيبات الكوليسترول الضارة.

ثانياً: الحبوب الكاملة، والتى تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف، والتى تعمل بدورها على تخفيف نسبة الكوليسترول الضار فى الدم وذلك بتطهير الشرايين.

ثالثاً: المكسرات، التى تحتوى على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية، وتحتوى على الآلياف الغذائية، وتحتوى على فيتامين E حيث أن المكسرات تعتبر من أفضل الأطعمة التى تعزز صحة القلب وتطهر الشرايين.

رابعاً: زيت الزيتون، الذى يحتوى على الدهون الإحادية المشبعة والتى تخفض نسبة الكوليسترول فى الدم وتعمل على تطهير الشرايين بكفاءة عالية.

خامساً: الهليون، الذى يقلل الضغط على الأوردة والشرايين وينظف الشرايين المحيطة بالقلب ويعمل على تعزيز صحة القلب وسلامته.

سادساً: عصير البرتقال، الذى يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على تحسين عمل الأوعية الدموية، وتمنع حدوث ارتفاع فى ضغط الدم، وهو ما يعمل على تنظيف الشرايين بكفاءة.

باختصار للحصول على قلب سليم وتنظيف الشرايين وتطهيرها يمكن تناول الأطعمة التالية وهى عصير البرتقال، وزيت الزيتون، والهليون، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والأفوكادو.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.