إرتفاع تاريخي للدولار في السوق السوداء اليوم
سعر الدولار

وفقاً لأخر تعاملات اليوم أرتفع سعر الدولار في السوق السوداء مسجلاً سعراً جدياً وذلك يقيمة 20 قرش ليبلغ سعر الدولار في السوداء اليوم نحو 11.50 جنيه للشراء و11.65 جنيه للبيع، وذلك على الرغم من العطاء الأسبوعي للبنك المركزي للبنوك وقدره 120 مليون دولار.

ويرجع إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء إلى عدة أسباب أهمها عدم قدرة البنوك على الوفاء بإحتياجات عملائها من الدولار نتيجة لعدم وجود احتياطي كافي لديها لمواجهة تلك الاجتياجات المتزايدة لعملائها مما يدفعهم إلى البحث عن مصادر بديلة لتوفير احتياجاتهم من الدولار وهو ما يؤدي إلى زيادة الطلب على الدولار مع نقص المعروض منه في السوق يؤدي إلى إرتفاع سعر الدولار.

كذلك فإن المضاربات على الدولار تؤدي إلى إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء حيث بلغ في بعض المناطق نحو 11.70 جنيه ، بالاضافة إلى أن تلميحات محافظ البنك المركزي طارق عامر بخفض سعر صرف الجنيه أمام الدولار بالبنوك أدي إلى قيام الكثير من الأفراد والمتعاملين في الدولار بإكتناز ما لديهم من دولارات خشية من إرتفاع أسعاره.

أما عن سعر الدولار في البنوك فقد ثبت البنك المركزي سعر الدولار في البنوك عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع وسط التوقعات بقيام البنك بزيادة سعر الدولار في البنوك خلال الأيام المقبلة.

أحدث تقرير بسعر الدولار اليوم في البنوك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.