ماذا يحدث في تركيا؟ …أخر تطورات الأوضاع في تركيا
أردوغان

تسير الأمور داخل تركيا بسرعة جداً، فقد أعلن الجيش التركي منذ قليل في بيان عاجل بأنه قد سيطر على كافة الأمور والأوضاع داخل البلاد وأن العلاقات الخارجية مع كافة دول العالم مستمرة وأنه قام بذلك العمل حفاظاً على الديمقراطية داخل تركيا.

فيما أعلنت وسائل إعلام تركيه أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أمان وتم احتجاز رئيس هيئة الأركان التركية ، وأن قوات من الجيش التركي قد سيطرت على مبنى التليفزيون الحكومي TRT وذلك لإعلان السيطرة على الحكم في تركيا مع إلغاء كافة الرحلات من وإلى مطار أتاتورك في العاصمة التركية أنقرة.

من جهة أخرى أعلنت وسائل الإعلام الغربية بأن الجيش التركي فرض حظر التجوال داخل البلاد بالتزامن مع تولي الجيش التركي الأمور داخل البلاد .

كما تم فرض حظر على وسائل التواصل الإجتماعي الفيس بوك وتويتر واليوتيوب داخل تركيا بعد إعلان الجيش تولي زمام الأمور داخل البلاد.

من جهتها قالت وسائل إعلامية محلية بتركيا دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال له عبر تطبيق إلكتروني مع إحدي القنوات التليفزيونية التركية الشعب التركي النزول إلي ميادين وشوارع البلاد وأنه سوف يتوجه غداً إلى العاصمة التركية أنقره.

كما دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جميع دول العالم على مساندة الشرعية والحرية والشعب في تركيا.

ومنذ قليل أعلن كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن محاولة الانقلاب العسكري من قبل بعض القوات التابعة للجيش التركي محرم كوسا قد فشلت وأنه تم إعتقال عدد كبير من هؤلاء الانقلابيين وتمت السيطرة على جميع الأوضاع في أسطنبول وجاري حالياً بسط السيطرة على العاصمة أنقرة.

كما خرج ملايين الاتراك إلى الشوارع في تحد واضح لحظر التجوال الذي أعلن عنه الانقلابيين وأخذوا في التكبير مطالبين عناصر الجيش الإنقلابية بالعودة إلى ثكناتهم وهرعت المساجد إر رفع الأذان في غير أوقات الصلاة مطالبين المواطنين إلى الإصطفاف إلى جانب الحكومة الشرعية المنتخبة من قبل الشعب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.