الخريطة الزمنية الرسمية للعام الدراسي 2016 موعد اجازات العام الدراسي وتبدأ خلال أيام

الخريطة الزمنية الرسمية للعام الدراسي 2016 موعد اجازات العام الدراسي وتبدأ خلال أيام
الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2016

 

بدأ العام الدراسي الجديد الاحد فى كل المدارس المصرية بكل المحافظات، وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي وموعد دخول المدارس والذي يبدأ السبت، وحددت الوزارة عدد من المواعيد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول والثان11ططي وكذلك الإجازات الرسمية والخاصة بكل الطلاب والعاملين فى التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، وأكدت على عدم المساس بأي حال من الاحوال بالطلاب.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2016/2017 .

بداية الدراسة : السبت 24 سبتمبر 2016 .

امتحانات الفصل الدراسي الأول : 14 يناير 2017 .

اجازة نصف الفصل الدراسي الأول : فى الفترة بين 28/1/2017 وحتي 9/2/2017 .

بداية الفصل الدراسي الثاني : السبت 11/2/2017 .

موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني : 13/5/2017 .

موعد بداية امتحانات الثانوية العامة : 3/6/2017 .

موعد إجازة نهاية العام : عقب إمتحانات الثانوية العامة مباشرة لطلاب الثانوية العامة وعقب إنتهاء إمتحانات النقل للمدارس الإبتدائي والإعدادي والثانوي .

هذا وتعد خريطة العام الدراسي الجديد 2016/2017 مشابهة إلي حد كبير لخريطة العام الدراسي الجديد طبقا لما أعلنه خبير تربوي لموقع “مصر فايف”، حيث أعلن أن المواعيد ثابتة وتحددها وزارة التربية والتعليم بناءً على المناهج من أجل إتاحة الفرصة لدراستها للطلاب فى المراحل السنية المختلفة .

هذا وكان عدد من طلاب الشهادات المختلفة قد عبروا عن إرتياحهم الشديد من موعد بدء الدراسة فى الرابع والعشرين من سبتمبر القادم والذي يأتي بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك بنحو أسبوع كامل، وهو ما يتيح لهم الإستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد من خلال شراء مستلزمات الدراسة من كتب وكراسات وأقلام وحقائب وملابس المدارس الجديدة .

هذا وتسارع وزارة التربية والتعليم فى تسليم الكتب المخصصة لكل مديرية تعليمية والتي بدورها تقوم بتوزيعها على كل إدارة ثم إلي مخزن الإدارة وتقوم المدارس بإرسال مندوبين لإستلام الكتب المدرسية .

وكانت بعض الشائعات على شبكة الإنترنت قد إدعت تأجيل الدراسة وهو مالم يحدث حيث جاء موعد دخول المدارس ثابتا وواضحا للجميع وهو فى الرابع والعشرون من سبتمبر القادم فى كافة المدارس والجامعات المصرية ليبدأ بعده الفصل الدراسي الأول.

هذا وتسعى كل المدارس جاهدة فى إنهاء كافة أعمال الصيانة الخاصة بالمدارس، وكان وزير التربية والتعليم قد عقد إجتماعا مع وكلاء الوزارة فى المحافظات عبر فيديو كونفرانس من أجل بحث الإستعدادات لكل المحافظات للعام الدراسي الجديد وبحث متطلبات تلك المحافظات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

وكان مصدر داخل وزارة التربية والتعليم قد نفي أي تأجيل فى العام الدراسي الجديد مؤكدا فى الوقت ذاته أن العام الدراسي فى موعده نظرا لوجود خريطة واضحة لمواعيد بداية الترم الاول والثاني وإمتحانات نصف العام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم إفتتاح عدد كبير من المدارس من أجل إستيعاب الزيادة العددية فى الطلاب خلال الفترة المقبلة وهو الأمر الذي يعود بالنفع على كل الطلاب من أجل مزيد من التحصيل.

هذا وتعد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد قائمة دون أي تغيير، خاصة وأن الوزارة تريد تثبيت الخطة الدراسية خلال الأيام القادمة القليلة.

وتم إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد للعام الدراسي 2015/2016 ووردت أنباء عن تأجيل العام الدراسي للجامعات أسبوع كامل.

وحول أى تأجيل فى العام الدراسي الجديد سيتم نشره فى الموضوع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

كان أولياء الأمور قد شكوا من إرتفاع أسعار المواد الكتابية والشنط والكتب الخارجية بشكل كبير.

هذا ومن المنتظر أن تكون أول إجازات العام الدراسي الجديد الاسبوع المقبل ولمدة يومان وتحديدا الاحد والخميس.

يذكر أن إجازة الاحد الثانى من اكتوبر وإجازة الخميس السادس من أكتوبر أولى الإجازات لكل المصريين فى العام الدراسي.