لعبة بوكيمون جو Pokemon Go بين النجاح الكبير والمشكلات التي تسببها

لعبة بوكيمون جو Pokemon Go بين النجاح الكبير والمشكلات التي تسببها
لعبة بوكيمون جو Pokemon Go بين النجاح الكبير والمشكلات التي تسببها

كرست شركة Niantic مجهودها لسنوات عديدة من أجل إنتاج ألعاب خاصة للهواتف بشخصيات تحاكي شخصياتها الشهيرة مثل سوبر ماريو بروس و شخصيات البوكيمون، حتى إستطاعت بالفعل الأربعاء الماضي من إصدار لعبة بوكيمون جو Pokemon GO ، وأصبحت اللعبة الجديدة واحدة من أكثر التطبيقات المجانية لمتجر ابل و جوجل بلاي إنتشاراً وتحميلاً.

وقد ساهمت اللعبة بوكيمون جو في إرتفاع أسهم شركة Niantic بنسبة 10% مسجلة بذلك أعلى مستوياتها منذ أكثر من شهرين، وتم طرح اللعبة أولاً في الولايات المتحدة، ثم أستراليا ونيوزيلندا الاسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تنتشر في اليابان قريباً.

المشكلات التي تسببها لعبة بوكيمون جو Pokemon GO

ولكن هناك مشكلات كثيرة واجهت مستخدمين لعبة بوكيمون جو Pokemon GO على هواتفهم الأندرويد، وقد نشر موقع “ibtimes” الأمريكي أبرز تلك المشكلات:

  • الأعطال التي تواجة المستخدمين،حيث أن اللعبة تعتمد عند فتحها في كل مرة على جمع البيانات من جديد.
  • وأيضاً إعتماد اللعبة على العديد من من خصائص هاتف أثناء اللعب مثل تحديد الموقع GPS والإنترنت والكاميرا، و بالتالي تُؤثر على عمر البطارية بشكل مباشر وملحوظ.
  • وكذلك إعتماد اللعبة على التنقل أدى إلى دفع المستخدمين للعب أثناء القيادة وعدم الإهتمام بالطريق مما يعرض حياتهم للخطر.
  • كما تعتبر لعبة بوكيمون جو Pokemon GO من الألعاب التي يقضي عليها المستخدمين أوقات طويلة جداً، وقد تتحول إلى إدمان حقيقي.
  • كما أنها مستنفزة للأموال حيث هناك مجموعة من الأدوات التي يحتاجها المستخدم داخل اللعبة تقوم الشركة بطرحها مقابل مبالغ تصل إلى 100 دولار أمريكي.

ما هي لعبة بوكيمون جو Pokemon GO

لعبة بوكيمون جو Pokemon Go بين النجاح الكبير والمشكلات التي تسببها 1

720161094323764لعبة-Pokémon-GO-(4)

تعتمد لعبة بوكيمون جو Pokemon Go على إستخدام GPS و الكاميرا، حيث تظهر خريطة بأماكن حقيقية حول المستخدم، و عندما يظهر له على الشاشة وجود شخصية بوكيمون في مكان معين، عليه الذهاب لهذا المكان والعثور على البوكيمون للإحتفاظ به و ضمه لممتلكاته في اللعبة.