بلومبرج: توقعات بضربة قوية للجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي الثلاثاء القادم
الجنيه المصري والدولار الأمريكي

ربطت شبكة بلومبرج الأمريكية، بين المكاسب التي حققتها البورصة المصرية اليوم الأحد، والتي تعد الأكثر منذ أربعة أشهر، وبين التكهنات بتخفيض سعر الجنيه مرة أخرى الثلاثاء المقبل.

وأشارت بلومبرج إلى أن محافظ البنك المركزي، قد ألمح في تصريحات سابقة إلى إمكانية تخفيض سعر الجنيه المصري، مقابل الدولار الأمريكي،مما دفع رجال الأعمال إلى توقع حدوث هذا الإجراء يوم الثلاثاء القادم، عندما يعقد البنك المركزي المزاد الأسبوعي لبيع الدولارات للبنوك، وذلك وفقا لشركة أرقام لتداول الأوراق المالية.

كما نقلت بلومبرج عن المدير التنفيذي لشركة أرقام بالقاهرة “راضي الحلو” قوله، إن العملة الصعبة أكبر مشكلة تواجهها مصر، ويجب حلها الآن، ولحسن الحظ فإننا نرى مؤشرات للحكومة بتخفيض قيمة الجنيه، لأن الحكومة لا تمتلك سيولة كافية لحماية الجنيه.

وأوضحت شبكة بلومبرج، إلى أن زيادة سعر العملة الأمريكية بقيمة 25% في السوق السوداء، جاء نتيجة زيادة الطلب على الدولار، في الوقت الذي تراجعت فيه عائدات قطاع السياحة، مشيرة إلى أن إعلان الحكومة المصرية اليوم الأحد، أن التضخم وصل لأعلى مستوى له في ستة أعوام ببلوغه 14% في يونيه الماضي،  يعكس نية المسئولين تخفيف قبضتهم على الجنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.