ننفرد باستطلاع آراء أهالي دائرة ثاني طنطا حول النقيب أحمد الحجار رئيس المباحث قبل شهر من حركة التنقلات
النقيب أحمد الحجار رئيس مباحث ثاني طنطا

النقيب المجتهد أحمد الحجار رئيس مباحث قسم ثاني طنطا هو ضابط  ينحني له الجميع تقديرا واحتراما وليس خوفا،  فهو حالة صعب جدا أن تتكرر في الدائرة بل وفي وزارة الداخلية بأكملها، فهو لم يستغل منصبه يوما في ظلم وقهر أحد من أبناء الدائرة ويتعامل مع الجميع بأسلوب راقي ومهذب يجعله مدرسة وقدوة يتعلم منها كل ضابط بوزارة الداخلية.

وأستطاع النقيب أحمد أمير الحجار أن يحسن صورة رجال الشرطة في أعين الشعب الذي كان دائما يراهم في صورة الظلم والقهر وتوزيع التهم، فقد نجح الحجار في الجمع بين الحزم والعدل والحب في أن واحد، فتعجبت كثيرا من بعض المسجلين الذين تم سجنهم على يدي الحجار ومع ذلك يعشقون هذا الرجل ويقولون أنه عادل ولا يظلم أحد.

وقد نجح النقيب أحمد الحجار مؤخرا في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي رميح وأبو الهوي بمنطقة قحافة وإطفاء نار كادت أن تحرق قلوب أمهات العائلتين علي الشباب الإبرياء الذين كانوا سيدفعون الثمن في خصومة لم يكن لهم بها أي ذنب، ونجح الحجار في عقد الصلح وتقديم عائلة ابو الهوي الكفن بعد مفاوضات مستميتة ظلت 4 سنوات من بعض الإطراف الهامة في مدينة طنطا من اجل إنهاء الخصومة ولكنها باتت جميعا بالفشل.

وكان هذا النجاح ضمن سلسلة من النجاحات الكبرة للحجار الذي استعاد أمن وأمان الدائرة بعد تولي مهمها مباشرة وضبط كثير من القضايا الهامة جدا والتي لا تحصي ولا تعد وظن الجميع أننا في القريب العاجل سنشاهد تكريمه من قبل الوزارة بعدما أبدى السيد مدير أمن الغربية عن فخره بالحجار وسعادته بحالة الحب التي تجمعه باهالي الدائرة، ولكنه لم يحدث.

ومن هنا جاءت الفكرة كي ننزل إلي الشارع لعمل حوار مع أهالي دائرة ثاني طنطا عن النقيب أحمد الحجار وعن رغبتهم في بقائه أم رحيله قبل شهر واحد من حركة التنقلات الغامضة رغم كل التكهنات من البعض بحدوث مفاجآت من العيار الثقيل في حركة الضباط، والآن نترككم مع أراء أهالي دائرة قسم ثاني طنطا.

أراء أهالي منطقة  كاندلية في النقيب أحمد الحجار

قال عصام الحلواني 47 عام ” تاجر خضار وأحد كبار المنطقة في حل مشاكلها”: ” أحمد بيه رجل محترم ولا يتأخر عن أحد في أي شيء وفاتح باب مكتبه لكل الناس وبيسمع مشاكلهم، ويتعامل مع الناس بكل عدل ودون ظلم، وأنا نيابة عن أهالي منطقة كندليه نطالب ببقاء النقيب أحمد الحجار رئيس للمباحث”.

قال الشيخ قطب عمارة 45 سنة ” تاجر ” رجل محترم وكلنا نحبه ونتمنى أن يبقه رئيس مباحث قسم ثاني طنطا لأنه لو رحل عن الدائرة فلن يتعوض أبدا.

قال تامر عادل محمد 32 سنة ” سائق ” انه رجل عادل ولا يظلم أحد ويتعامل مع الناس معاملة حسنة وأتمني بقائه رئيسا لوحدة مباحث قسم ثاني طنطا.

قال تامر عماد الدين 38 سنة ” سائق تاكسي ” كل منطقة كندلية   تعشق هذا الرجل وأنا لم أقابله مقابلة شخصيا ولكني اعلم أنه يطبق العدل فقط ولا يظلم  ولا يطغي علي أحد ويتدخل لحل كثير من المشاكل بين الناس.

إبراهيم حسين كمال الشهير ” إبراهيم عكشة ” أحمد بيه رجل محترم جدا ويكره الظلم، فكانت لي مشكلة مع أحد الضباط وكنت سأتعرض للظلم لولا تدخل أحمد بيه الحجار الذي قام بحل المشكلة، ونيابة عن عائلة عكشة نطالب ببقائه رئيس للمباحث.

ووحد حديث كل من إبراهيم محمد فرج 32 سنة ” سائق ” وأحمد محمود رمضان ” سائق ” قائلين: لم نقابل أحمد بيه قبل ذلك ولكننا أحببناه لما سمعنا عنه من أخلاق رفيعة وتواضعه في التعامل مع الناس ونتمنى ألا يرحل هذا الرجل عن الدائرة.

قال طارق جمال الغرباوي 25 سنة ” سائق مكروباص ” صادفت الظروف أن أخرج معه بالمكروباص في مأمورية ولم أشعر بإني أتحدث مع ضابط من أخلاقه الحميدة وتواضعه ونتمنى بقائه رئيس مباحث القسم.

ووحد حديث كل من محمد مصطفي شلبي 25 سنة ” سائق ” وإبراهيم كمال 25 ” سائق ” وهيثم زكريا السيد 31 سنة ” سائق ” قائلين: لم نقابله ولكننا سمعنا عنه كل خير بانه أكثر شخص محترم تولي مسئولية هذه الدائرة ويتعامل مع الجميع باحترام دون إهانة ونطالب ببقائه رئيس مباحث القسم، ونتركم مع صور مراسل مصر فايف مع أهالي منطقة كاندليه.

13566237_1096561800400475_2020137088_n 13579006_1096561787067143_457637871_n

أراء أهالي منطقة تل الحدادين في النقيب أحمد الحجار

قال هاني منصور 36 سنة ” تاجر حديد ” أنه رجل من الناس المهذبة والمميزة ولا يحب الظلم، وقد شأت الظروف أن أتعرض إلي 3 مواقف كدت أن أتعرض بها للظلم لولا أنه يعلم أبناء دائرته جيدا وله عقلية ممتازة أخرجتني من هذه المواقف وأنا نيابة عن عائلة منصور أتمني بقاء هذا الشخص الممتاز رئيسا علي دائرة ثاني طنطا.

شوقي أحمد شوقي 30 سنة ” تاجر حديد ” لم تشأ الظروف أنه أقابلة شخصيا ولكنني سمعت عنه كلام طيب بانه إنسان عادل كما أنه قدم الكثير للدائرة ونطالب ببقائه.

حمادة سمير منصور 37 سنة ” تاجر حديد ” كان له موقف إنساني معنا عندما كان معاون مباحث، عندما كنت أنا وبعض من الناس سنتعرض للظلم لولا أنه وعدنا بعمل التحريات اللازمة لكشف ملابسات القضية وكان عادلا كل العدل، وأنا نيابة عن عائلة منصور أطالب ببقاء هذا الشخص المحترم رئيس علي دائرة قسم ثاني طنطا.

محمد محمود مرعي 21 سنة ” حاصل علي ليسانس حقوق وتاجر حديد : سمعت عنه أن رجل عادل ويكره الظلم وبذل الكثير من المجهود للسيطرة علي دائرة ثاني طنطا بعد أحداث الثورة لتحقيق الأمن والأمان وأطالب ببقائه.

أحمد رمضان الباشا 32 سنة ” حداد ” : حدثت لي بعض المشاكل التي جعلتني أقف أمام هذا الشخص المحترم الذي يتعامل مع الناس بكل أحترام ولا يظلم أحد وأتمني بقائه وعدم رحيله عن الدائرة.

وأجمع حديث كل من سمير محمد المنصوري 50 سنة ورجب محمد المنصوري 42 سنة وعلاء أحمد فؤاد 37 سنة تجار حديد: أحمد بيه رجل محترم جدا ولا يظلم أحد وإننا أحببناه علي لسان الناس التي روت لنا بعض المواقف المهذبة والمحترمة من هذا الشخص الذي يعتبر حالة لن تتكرر مرة أخرى.

مراسل مصر فايف مع اهالي تل الحدادين
مراسل مصر فايف مع اهالي تل الحدادين

أراء أهالي منطقة قحافة في النقيب أحمد الحجار

الحاج أحمد عربيي 40 سنة ” مقاول ” : أنني أعرفه علي الجانب الشخصي وأعلم أخلاقة العظيمة التي كسب بها حب وتقدير واحترام كل الناس، ومن أبرز المواقف الجيدة له عندما ذهبت إلي مكتبه مطالبا تدخله لحل الخصومة الثأرية بين عائلتي رميح وأبو الهوي، ولم يتردد الرجل ولم يتوانى لحظة في وقف نزيف الدماء ونتمنى بقائه.

هيثم هيثم عربيي 32 سنة ” محامي ” أنني اعرفه جيدا وهو حالة في وزارة الداخلية من الصعب جدا أن تتكرر، حيث أنه تتسم طباعه بحسن الأخلاق وحسن معاملة الناس وتطبيق العدل وكراهية الظلم، كما أنه لا يغلق باب مكتبه أبدا في وجه أحد ونطالب ببقائه رئيس للمباحث بالدائرة.

محمد سمير رميح 31 سنة ” محامي ” أتوجه بالشكر لشخص  أحمد بك الحجار كنية عن التربية الصحيحة والأصول الراقية ذات المستوي الرفيع كما أتوجه إليه بالشكر مرة أخري لما يبذله من مجهود ملموس بدائرة القسم في تحقيق الأمن والأمان لجميع المواطنين الضعيف قبل القوي وإعادة الحقوق إلي أصحابها من قبل تولي مسئولية هذا المنصب عندما كان معاون مباحث فإنه يتميز بكفاءة عالية وذكاء وسيطرة أمنية، وظهر هذا في حل خصومة ثأرية بخصوص قتل شقيقي الأكبر المرحوم إبراهيم سمير رميح بعدما تولي جلسات الصلح لمدة 10 أيام متواصلة حتي الصباح الباكر حتي وإن وفقه الله في إنهاء تلك الخصومة الثأرية بتقديم كفن القاتل وتم الصلح وإبلاغ قيادات مديرية أمن الغربية، وتمكن سيادته من حفظ الأمن والاستقرار داخل الصوان الذي أقيم لتقديم الكفن  حتي تم إنهاء الخصومة وتقديم الكفن من عائلة أبو الهوي إلي عائلة رميح بكل هدوء وذلك في يوم 3\6\2016، أما وهذه نبذة أخيرة عن هذا الضابط فإنا لا أستعبد أن أرى يوما وزيرا للداخلية لما فيه من عقل وذكاء ودهاء ولا تكفينا وتعجز الكلمات في وصف هذا الرجل وأتمني من الله أن يستمر رئيس للدائرة.

محمد أبو الهوي 54 سنة ” مقاول ” رجل محترم وأدين له بالكثير جدا ولن أقدر أبدا علي رد الجميل لرجل كان هو السبب الرئيسي في المحافظة علي حياة أبني  بعدما نجح في عقد مصالحة بيننا وبين عائلة رميح وتقديم أبني الكفن في واقعة لم تحدث كثيرا وقد لعب الحجار الدور الهام في إبرام الصلح بعد الاجتماع بنا في مكتبه لمدة أسبوع كامل حتي الفجر

أحمد أبو الهوي 28 سنة ” ليسانس أداب ” أنا مدين له بحياتي بعد إنهاء الخصومة بيننا وبين عائلة رميح وإقناعي بتقديم كفني لوقف سفك الدماء وإعادتي إلي الحياة من جديد بعد الحالة النفسية السيئة التي كنت أعاني منها بعد خروجي من السجن، وأطالب ببقاء هذا الرجل في منصبه.

السيد محمود وهدان 62 سنة” مبيض محارة”  رجل محترم وكنت في القسم منذ أسبوع في مشكلة مع جاري وإعطائي بطاقتي وطالبني بإن أذهب لمصالحة جاري ، فهو يساعد الناس بشكل أنساني ولا يظلم أحد، وأطالب ببقائه.

جمال بدراوي محمد 55 سنة ” حداد مسلح ” لم أقابله شخصيا من قبل ولكنه منذ أن تولي مسئولية الدائرة ولن نسمع عنه غير كل خير وكفاية أنه أنهي خصومة ثأرية كبيرة بين عائلتي رميح وأبو الهوي بعدما فشل الجميع في حالها.

ناصر محمد حلاوة 51 سنة ” نجار ” : أعرفة جيدا علي الجانب الشخصي حيث كانت لي بعض المشاكل في القسم ورأيت ما لم أرى من قبل فهوه مكتبه مفتوح للجميع ويسمع الناس بسعة صدر ولا يظلم أحد ونطالب ببقائه في منصبه.

الحاج سعيد عمارة 53 سنة ” تاجر دواجن ” هو رجل محترم ويكره الظلم ويتعامل مع المواطنين بشكل مهذب ونطالب ببقائه.

ووحد حديث كل من عصام صبحي سومية 50 سنة صاحب جباسة وإبراهيم السيد أبو هلال 36 سنة ” سائق ” قائلين : رجل محترم ولا يهين أحد ولا يظلم أحد ونتمنه بقائه.

الحاج خالد المش 50 سنة ” تجارة وتوزيع مواد غذائية” لا أعرفه علي الجانب الشخصي ولكنني سمعت عنه انه رجل محترم ولا يظلم أحد ويتعامل مع هذه المنطقة معاملة محترمة لم تحدث من قبل ولن يتأخر عن أحد في حل أي مشكلة بشكل ودي وباب مكتبه مفتوح للجميع، كما أنه قام بتحقيق الأمن والأمان للمنطقة بعدما شهدت الكثير من المشاجرات بجميع الأسلحة وبعض أعمال البلطجة.

السيد محمد النجار 46 سنة ” كهربائي ” هو رجل محترم وكلنا نعشقه وحالة لن تتكرر أبدا في وزارة الداخلية، ويصادف أنني كنت بالأمس في مكتبه وساعدني في حل مشكلة وهو لم يتأخر عن أحد أبدا، ونطالب ببقائه.

محمد السيد أبو المكارم 32 سنة ” صنايعي رخام ” رجل محترم ويحل الكثير من المشاكل بالدائرة ولم يظلم أحد يوم، كما أنه قام بتحقيق الأمن والأمان بمنطقة قحافة بعد فترة من المشاجرات والبلطجة.

أيمن إبراهيم بدوي 30 سنة ” مشرف في شركة سنيوريتا ” بعدما تولي هذا الرجل مسئولية المباحث ونحن نسير في الشارع مطمئنين ولا يظلم أحد ولا يقوم بتحميل أحد قضايا مثلما كان يحدث من قبل، ولا ننسه له أبدا منع سفك الدماء وعقد صلح بالمنطقة بين عائلة رميح وأبو الهوي.

أحمد رمضان محمود 28 سنة ” صنايعي محارة ” لم أقابله من قبل ولكنني سمعت عنه الكثير من أصدقائي بانه رجل محترم وعادل، والآن نشعر باننا نعيش في أمن بعدما تولي مسئولية الدائرة ويعامل الناس معاملة حسنة.

المعلم مسعود العفيفي 54 سنة ” صاحب محل جزارة: رجل منذ 3 سنوات كان معاون مباحث وكانت هناك مشكلة باختفاء طفل لأكثر من 3 أيام وظن الجميع أنه مخطوف وقمنا بمطالبة أحمد بيه بمساعدتنا فقال لي أنا معاك بكل رجال المباحث من أجل أستعادة الطفل، وقام بالتوجه وتفتيش كل الأماكن التي تقوم بخطف الأطفال وجعلهم يعملون في لم القمامة والتسول حتي وأن قام بتفتيش المقابر قبل أن يعود ألينا الطفل، وبعدما قام بتولي رئاسة الدائرة قام بتحقيق الأمن والأمان والتي كان أخرها الصلح بين عائلة رميح وأبو الهوي.

عمر محمد سليم 34 سنة ” أخصائي رعاية شباب في جامعة طنطا” انا اعرف هذا الشخص قبل أن يتولى مسئولية المباحث وهو شخص محترم ولا يظلم احد وباب مكتبه لا يغلق في وجه أحد، وأتمني بقائه بالدائرة.

وائل محمد عطا 32 سنة ” موظف بشركة المياه ” أنا أعرف والده المهندس أمير الحجار الذي  كان يعمل معي بشركة المياه قبل أن يتقاعد علي المعاش، والنقيب أحمد الحجار أفضل رئيس مباحث تولي مسئولية الدائرة حتي الآن وبرغم كل الضغوط التي يقابلها بحكم منصبه فانه لن يتأخر أبدا علي أحد وأتمني بقائه بالدائرة.

ووحد حديث كل من حسام النجار 44 سنة ” سائق تاكس ” محمد النجار 35 سنة ” صاحب محل ملابس، صالح النجار 52 سنة ” تاجر ” لم نقابله ولم نعرفه علي الجانب الشخصي ولكننا سمعنا عنه كل خير وأنه لا يظلم أحد ويساعد الناس كثيرا ونتمنى بقائه في منصبه.

سيد أبو زيد 26 سنة ” محامي ” أحمد بيه رجل متعاون جدا ويتعاون مع جميع المحامين بشكل مهذب ولم نطلب منه مساعدة ألا وقاضها لنا، ونتمنه بقائه في منصبه،ونتركم مع صور مراسل مصر فايف مع أهالي منطقة قحافة.

13501778_1256606107690990_7211116014591508607_n 13551065_1096561657067156_1353571211_n 13552613_1096561610400494_728316237_n 13552642_1096561467067175_1210364479_n 13563351_1096561707067151_606457824_n 13563443_1096561527067169_1725437251_n 13563576_1096561440400511_2112874929_n 13565490_1096561673733821_85767428_n 13566240_1096561423733846_56089331_n 13566245_1096561697067152_688693664_n

أراء أهالي شارع المعتصم في النقيب أحمد الحجار

حمدي محمد الفلاح 37 سنة ” مهندس ” لم أقابله علي المستوي الشخصي وذلك من سوء حظي، ولكني أسمع عنه كل خير وأنه من الشخصيات المهذبة التي لن تتكرر أبدا، فهو يتقبل الأمور ويفتح أبواب المناقشات بسعة صدر ولا يظلم أحد، ونطالب ببقائه.

حازم الفلاح  32 سنة ” صاحب أستوديو تصوير ” كانت لي مشكلة منذ 10 أيام بخصوص سرقة هاتفي المحمول وقام النقيب أحمد الحجار بإستقبالنا في مكتبه وعرض علينا صور المسجلين في سرقة الموبيلات، وبالفعل تم التعرف علي السارق، وكان استقبال مشرف ومحترم، ونحن الآن نشعر بالأمن والأمان منذ تولي مسئولية المباحث ولذلك نتمنى بقائه.

محمد عبد المنعم عيد 30 سنة ” مهندس “: هو رجل متعاون جدا ويقوم بخدمة الناس لوجه الله ويعمل علي تصحيح الصورة السيئة التي كان يؤخذها الكثيرون عن وزارة الداخلية،  وأتمني بقائه رئيسا للدائرة.

مراسل مصر فايف مع اهالي منطقة المعتصم
مراسل مصر فايف مع اهالي منطقة المعتصم

أراء أهالي منطقة السلخانة في النقيب أحمد الحجار

وفي الأخير تقابلنا مع مجموعة من منطقة السلخانة وهم:

هاني زكريا حسن 22 سنة ” صاحب محل “.

اسلام جمال إبراهيم 26 سنة ” خباز “.

حسين شعبان أحمد 37 سنة ” صنايعي مشويات “.

محي الدين إبراهيم 28 سنة ” نجار “.

إبراهيم شعبان حامد 26 سنة ” نجار “.

محمد جمال إبراهيم 25 سنة ” خباز “.

عبد العزيز شعبان 27 سنة ” نجار ”

محمود السيد عزمي 25 سنة ” يعمل بشركة مقاولات “.

حسن شعبان حامد 41 سنة ” خباز “.

والذين أجمعوا علي بقاء النقيب أحمد الحجار رئيس لوحدة مباحث ثاني طنطا، وأكدوا أن هذا الرجل مهذب ويتعامل مع الناس بكل أحترام وفي حالة رحيله ستترجع الدائرة للخلف لما كانت عليه.

مراسل مصر فايف مع أهالي منطقة السلخانة
مراسل مصر فايف مع أهالي منطقة السلخانة

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.