علامات ليلة القدر فى الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان – وفضل تلك الليلة العظيمة التي لا تعوض
ليلة القدر خير من ألف شهر

تنشر بوابة “مصر فايف” علامات ليلة القدر فى الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان، وهي الليلة التي وصفها الله فى كتابه انها أفضل من ألف شهر، فيها تنزل الملائكة والروح فيها ، إنها تستمر حتي مطلع الفجر، وتأتي فى الأغلب فى ليلة وترية فى الليالي العشر الأخيرة من رمضان .

علامات ليلة القدر

من أهم علامات ليلة القدر أنها ليلة صافية بلجة كأن فيها قمرا ساطعا، ساكنة ساجية، لابرد فيها ولا حر.

والعلامة التي تأتي بعد إنقضائها فى صباح اليوم التالي أن يومها أبيض لاشعاع فيها حيث تطلع الشمس غير ناشرة أشعتها فى أعين الناس .

قال تعالي في سورة القدر  :  ”  إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ )

فضل قيام ليلة القدر .

قال الرسول صلي الله عليه وسلم ( من قام ليلة القدر إيمانا وإحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه )

وعن أنس بن مالك أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال ( إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولايحرم خيرها إلا محروم” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

وعن عائشة رضي الله عنها قالت، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وجد وشد المئزر )

دعاء ليلة القدر .

نقدم لكم دعاء ليلة القدر، تلك الليلة العظيمة التي نسعي لأن نكون من مدركوها .

عن عائشة رضي الله عنها قالت قلت ياسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر، ماأقول فيها، قال قولي ( اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني) رواه الترمذي .

نسأل الله أن يجعلنا من مدركي ليلة القدر وبركتها وخيرها كله، فإنها بحق ليلة عظيمة، نسأل الله الخير للجميع .

إنها حقا ليلة خير من ألف شهر، اللهم اجعلنا ممن يدركونها، فالحقيقة إن ليلة القدر من الليالي النادرة التي لايمكن تعويضها بأي حال من الأحوال فهي تأتي مرة واحدة طوال العام، وندعو الله أن يكرمنا بفضائل ليلة القدر .

وقد توافق ليلة القدر اليوم الاثنين ونسأل الله أن يجعلنا ممن ندرك بركة وقيمة تلك الليلة العظيمة هذا نسأل الله أن يجعلنا من مدركوها .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.