الشيماء إبنة محمد مرسي تكشف عن وصية والدها الأخيرة قبل عزله وإعتقاله بساعات قليلة
الشيماء إبنة محمد مرسي تكشف عن وصية والدها الأخيرة قبل عزله وإعتقاله بساعات قليلة

كشفت الشيماء إبنة الرئيس السابق محمد مرسي، والذي تمت الإطاحة به بواسطة الجيش في 3 من يوليو 2013، عن وصية والدها إليها وآخر كلمات قالها لها قبل ساعات قليلة من إعتقال الحرس الجمهوري له وعزله من السلطة.

حيث بدأت الشيماء بسرد الأحداث على لسان والدها محمد مرسي بعد آخر خطاب ألقاه قبل الإطاحة به يوم 3 يوليو، والذي ذكر فيه كلمات كـ “إوعوا الثورة تتسرق منكم”، مؤكدةً أنه وبعد الخطاب، عاد مرسي إلى إستراحته بدار الحرس الجمهوري الذي كانت تقيم فيه أسرته أيضاً حينها.

وصية محمد مرسي

وعن حال والدها في تلك الليلة، كشفت الشيماء محمد مرسي أن الرئيس السابق كان هادئاً قليل الكلام على غير عادته، لكنه في نهاية الأمر تفوه بكلمات سوف تظل لها مرجعاً طيلة حياتها على حد وصفها لها.

لم تستطيع الشيماء حسبما ذكرت، إخفاء شفقتها على مصير والدها، خاصةً حينما رأته عن قرب وهو في موقف الحاكم، في الوقت الذي لم يكن متاحاً لأحد أن يرى مرسي في هذا الموقف سوى أسرته فقط.

وكشفت الشيماء عن آخر حوار دار بينها وبين والدها وعن وصية مرسي الأخيرة قبل إعتقاله، حيث قالت له ظناً منها أنها تواسيه “لا تحزن يا أبي فإن هؤولاء لا يستحقون حاكماً مثلك، فأنت نعمة كفروا بها، فهنيئاً لهم على ما إختاروا لأنفسهم، فهم لا يستحقون إلا حاكماً فاسداً يذلهم ويسرق قوتهم”.

الشيماء أكدت أن والدها غضب من كلماتها وطالبها بعدم الحديث عن الشعب المصريورد عليها بكلمات أبكتها قال خلالها، “لاتتحدثي عن الشعب المصري هكذا فإنه شعب مسكين عانى من سطوة الفجرة والفسدة طيلة سنوات، لكنني أخشى عليهم وعلى أبنائهم إن إستسلموا للجريمة التي تحدث، وأثق أنهم لن يفعلوا”.

ونقلت الشيماء على لسان والدها محمد مرسي، أنه طالبها بعدم الجزع، وأن تظل دائماً كما عهدها رحيمة بالناس، لتكون تلك آخر كلمات تفوه بها مرسي بحسب ما ورد على لسان إبنته، قبيل ان يصبح رئيساً “معزول” ويتم إعتقاله ومن ثم توجيه عدد من التهم إليه ومنحه لقب “متهم”.

يذكر أن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، قد تمت الإطاحة به من سدة الحكم في مصر في الـ 3 من يوليو 2013 بواسطة الجيش الذي كان يترأس قيادته عبد الفتاح السيسي آنذاك، ثم دخلت مصر مرحلةً إنتقالية أسفرت عن فوز عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية في العام 2014.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الحمد لله ……. الاغبياء يعرفون جيدا ان الشعب هو من اقصي مرسي مندوب الارشاد في رياسة الجمهوريه …… ويحبون ويولولون الجيش هو من قام بالانقلاب …… اه لو استمر في الحكم كانت سيناء اصبحت .. امارة سيناء لكل الصيع من الجماعات الارهابيه المرتزقه من كل دول العالم من افغانستان ومن سوريا ومن ليبيا تحيا مصر …….. وخليهم هاربون ويسبون الشعب المصري اللي مفيش زيه في العالم

  2. الدكتور محمد مرسي رمزا للأمة العربية والاسلامية
    ورجل بكل معنى الكلمة
    (اللهم ياودود ياودود ياذالعرش المجيد يافعال لماتريد اللهم يامغيث اغيث الدكتور محمد مرسي وفك اسره بهذا الشهر الكريم امين يارب )
    اما السيسي اللهم يالله بهذا الشهر الكريم ان تخذله وتسلط علية من يغتاله وان تكفي مصر واهلها من شره
    امين يارب

  3. ولسه هو الشعب المصرى لسه شاف حاجه ؟دا لسه الخراب جاى بدايتها غلاء الاسعار واخرها العطش والفقر والجوع اللى هيقضى ع باقى الشعب دا اذا فلت من مقصله العسكر الفاشلين.

  4. انا مستغربة اوى واحدة زيك المفروض تروح تموت نفسها علشان انتوا خربتوها واقعدواعلى تلها

  5. دة كلب يستحق الاعدام بالجزم الكداب تربية اىخرفان وبنتو كدابة زيو غوري شكلك وحش زي امك.

  6. انا عارف ان محمد مرسي غلبان بس للاسف انساق وراء ناس وضعوا له الفخ ووضعوه في المواجهه وهو اللي شال الليله في الاخر لان بديع والبلتاجي والشاطر وابو اسماعيل هم اللي كانوا بيحركوه بالضبط زي لعبه الشطرنج هو لم يستفيد من تاريخ الرؤساء لو كان عمل زي السادات رحمه الله عليه واتحد. مع الريس المحترم عبدالفتاح السيسي وكان بقول له انا حاسس اني متورط مع الجماعه دول اعمل اه كان ممكن باتحاد مرسي مع الريس السيسي كان كل العالميه دول اتكلموا ووضعوا في السجون وتمت محاكمتهم وكان يبقي مرسي رمز من رموز مصر في ذلك الوقت لكنه اعتقد ان جماعه للاخوان واتبعهم كفيله انهم يحموه من شعب مصر والجيش المصريه وكان هذا هو حاله الان وهذا راي المتواضع والله لو انا مكانه كنت علي طول وضعت يدي بيد السيسي وخلصنا وخلصنا من جماعه للاخوان في هذا الوقت وشكرا

  7. انا مستغرب من الألفاظ والشتائم احسن من كده الانتظار ونشوف الأجندات والمشاريع بما يرضى الله وتحكم بعد ذلك وخلينا عملين ويكون فى احترام لبعضنا لكى نتقدم وتحافظ علىبلدنا ونفوت على اى حاقد اوخاءن والمتربصين بمصرنا

  8. أيها المتعلمون اتقوا الله
    الألفاظ والشتائم بماذا تأتي وماذا يستفيد الذي يقرأ مقالك
    ولا تنسوا (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))
    شوف أخي تحب تشوف بكرة قدامك مكتوب ايه عنك
    هدانا الله وإياكم
    بالدعاء والتضرع إلي الله والصدق وتقوي الله في السر والعلن سينصلح الحال وكل ما نمر به جميعا هو اختبار وابتلاء
    والله سبحانه علي كل شئ ( كل شئ ) قدير

  9. كاذبه بنت كاذبه بنت كاذب .ماهي الحروب التي تفضل ابوك ابو شخه في الاشتراك فيها للدفاع عن الوطن.نجس ارض سيناء الطاهره التي ذكرها الله فى كتابه العزيز بدخول كلاب حماس اليها .الجاسوس ابوك باع اسرار البلد الي قطر بعبطه وسذاجته وهبله .وكان شويه و حيبيعنا احنا اهل البلد وبدم بارد . الله ينتقم منك انت وهو وام ايمن.

  10. وهو الجاسوس لم يقل لك كيف تقومين انت وام ايمن بنقل اخبار واسرار البلد ل قطر .الم يقل لك كيف دفع كلاب حماس الي سيناء لقتل جنودنا في اشرف واطهر الاشهر الحرم شهر رمضان. الم يوصيك خيرا بقتلة الرئيس البطل قائد الحرب والسلام

    محمدانور السادات اللذين اخرجهم من السجون وهربوا معه من السجن ليحتفل بذكري اكتوبر في سيارة سيده جمال عبدالناصر.

  11. كاذبة مثله هو عمل ايه للشعب دى كانت تكيه لأخوانه شياطين الإنس ربنا ينتقم منكم الم تقرأقول المولى عز وجل المعز المذل هدفهم كان عرش مصر وخيراتها ولكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين تعاونوا مع اليهود ضد مصر وانقلب السحر على الساحر وذاقوا من نفس الكأس

  12. ايها المقهور أسأل الله ان يقهرك وأهلك في الدنيا والاخرة – وان يبتليك في اعز الناس عندك – ايها النجس انت اما غير مسلم أو انك توالي غير المسلمين فأنت مثلهم – ايها الحقير الغبي – اذا ارتكبت جريمة ايها النجس من مصلحة العدالة والوطن الحفاظ علي المجرمين احياء للتمكن من استجوابهم وفضحهم علي الملأ-ربنا يفضح أهلك-مش انجاس الداخلية يقتلوا بالخمسة ويقولوا المقتولين هما اللي قتلوا ريجيني – او النائب الزفت او فلان او علان – لعنة الله علي امك

  13. الله واعلم اين الحقيقه الحقيقه ظاهرة امامنا ولكن لا نراه لان الباطل والظلم منتشرين جدا فقبل ان نتفوه بكلمه واحده علي احد يجب التاكد مما نقول عليه

  14. أنتم حاقدون وتجار دين ، ومدعين لقد خرجنا نحن المصريون بعد ان قام الكذاب مصر بتفريطنا وفكك مفاصل الدولة ومن المؤكد ما يحدث الان في وزارة التربية من سرقة الامتحانات وتسريب الاجابات ومرسي هو من وظف الكثير من تجار الدين الكاذبون، ايوة كاذب وكاذبون من ادعى انه حاصل على دكتوارة من امريكا!!!!؟؟؟؟ وللاسف مش عارف يتكلم كلمتين انجليزي على بعضهم!!! هل نرضى بحاكم كاذب !!!؟ من وقف مع قتلة اولادنا في سيناء وقال نحن مع حماية القتلة ومع المقتولين ، معقول دا حاكم صاحي !!!!؟ وغيرة من فضايح وتدمير لمصر وللحديث باقية يا تجار الدين يقاتلو المصريين!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.