مأساة بالصور.. مراقبو امتحانات الثانوية ينامون بالعراء مثل اللاجئين.. وأول رد من “التعليم” على ذلك

مأساة بالصور.. مراقبو امتحانات الثانوية ينامون بالعراء مثل اللاجئين.. وأول رد من “التعليم” على ذلك

أظهرت صوراً منتشرة مؤخراً، حالة من الغضب والسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلالها مجموعة من المدرسين، يبيتون في حوش مدرسة بالعراء، لمراقبة امتحانات الثانوية العامة في محافظة قنا، وليس في استراحات أو سكن مخصص لهم.

وأظهرت هذه الصور، معاناة مراقبي الامتحانات، والتي يراها من الوهلة الأولى، يعتقد أنهم لاجئين في بعض المخيمات خلال رحلة توجههم إلى أوروبا، وليست لمراقبين امتحانات في مدرسة قوص الثانوية الفنية (بنات) بمحافظة قنا، خلال وقت الراحة قبل خوض مهامهم المكلفين بها.

مراقبين ثانوية عامة يبيتون بالعراءمأساة بالصور.. مراقبو امتحانات الثانوية ينامون بالعراء مثل اللاجئين.. وأول رد من "التعليم" على ذلك 7مأساة بالصور.. مراقبو امتحانات الثانوية ينامون بالعراء مثل اللاجئين.. وأول رد من "التعليم" على ذلك 8مأساة بالصور.. مراقبو امتحانات الثانوية ينامون بالعراء مثل اللاجئين.. وأول رد من "التعليم" على ذلك 9

وفي أول رد من وزارة التربية والتعليم على هذه الواقعة المشينة، ذكرت الوزارة عبر بيان لها، عدداً من المعلمين يتعمد النوم خارج الاستراحات، على الرغم من التنبيه عليهم في كافة اللقاءات التي تم عقدها قبل بدء أعمال سير الامتحان، وأن الوزير “الهلالي الشربيني”، أمر بتجهيز أماكن إقامة للمعلمين المكلفين بالعمل في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام بكافة مستلزمات المعيشة وبما يوفر سبل الراحة لجميع المعلمين.