قرية فى سلطنة عمان تصوم 3 ساعات فقط يومياً فى شهر رمضان
قرية وكان العمانية

قرية “وكان” هى إحدى قرى محافظة جنوب الباطنة بولاية نخل فى سلطنة عمان وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة ورائعة وتبهر كل من يراها هذه القرية يصوم أهلها ثلاثة ساعات فقط خلال شهر رمضان على الرغم من أن جميع البلاد العربية ومدنها تصوم ما يقرب من 15 ساعة يومياً فما السبب فى ذلك.

يرجع السبب فى صيام سكان قرية “وكان” ثلاثة ساعات فقط خلال شهر رمضان بأن هذه القرية ترتفع عن سطح البحر بحوالى 2000 متر وتشرق فيها الشمس الساعة الحادية عشر صباحاً وتغرب عنها الشمس الساعة الثانية والنصف ظهراً وبالتالى يصوم أهل هذه القرية منذ طلوع الشمس إلى غروبها أى حوالى ثلاث ساعات ونصف يومياً.

وتوجد هذه القرية على بعد 150 كيلو متر من العاصمة مسقط عاصمة دولة سلطنة عمان ولكى تصل لهذه القرية يجب استخدام سيارات الدفع الرباعى التى تمر بطريق ضيق من خلال العديد من الأودية الوعرة والصعبة الوصول إليها وصوم أهل هذه القرية أقل عدد من الساعات على مستوى العالم فى شهر رمضان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تم نقل المعلومه بصيغة خاطئ انا عماني
    علميا والمنطق لا يقبل و خطوط العرض فإن اي جغرافيا لا يصدق هذه المعلومه …صوم فيها اكثر 10 س .
    والحقيقة ان القرية واقع ما بين جبال شاهق تظهر شمس س 11 بسبب ظل الجبال و تختفي شمس بسبب ظل الجبل من بعد ظهيره 3 … يعتمدوا على نجوم سابقا .. تحديد الغروب صحيح و شروق .. والان تقنيه الحديثة التقويم جاهز.
    منطقة سياحية جميله واقعه على احد اسفح جبل الاخضر الاكثر اجتذاب من ناحية المناظر و جمال الطقس صيفا يكون معتدل البرودة من 23 الى 14 درجة ليلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.