الأمن المعلوماتي: 9 معلومات يجب حذفها فوراً من حسابك على الفيسبوك لأنها قد تتسبب في أذيتك (صور)ِ
معلومات يجب حذفها من الفيسبوك

حذر خبراء الأمن المعلوماتي من عدة معلومات خطيرة يجب حذفها فورا من حسابك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ لأنها قد تتسبب في أذيتك، فمن المعروف أن المستخدمين يلجئون إلى مشاركة البيانات الشخصية لعامة المستخدمين، ولكن هذا يعد بأمر شديد الخطورة، تهدد أمن معلوماتك، وسنقدم في هذا  المقال  9 معلومات هامة يجب أن تحتفظ بها في سرية كبرى للمحافظة على سلامة حسابك!

  • تاريخ الميلاد : من أخطر المعلومات التي تهدد سلامتك وسلامة حسابك على موقع فيس بوك، لأنه يساعد “القراصنة” أو المتطفلين في سرقة حسابك على الفيس بوك، أو اللجوء  إلى معرفة معلومات حسابك المصرفي بسهولة، ولذلك يفضل أن تجعل تاريخ الميلاد لـ “أنا فقط” كي لا يشاهده الغير، مثلما في الصورة التالية:تعديل خصوصية تاريخ الميلاد
  • رقم الهاتف المحمول: الهاتف المحمول بدوره يمكن أن يكون سببا في إزعاجك في كثير من الأوقات، وربما قد يكون رقم الهاتف سببا في اختراق حسابك على فيس بوك عن طريق “الثغرات” المعروفة عند المتطفلين.التحكم في خصوصية الهاتف المحمول الأصدقاء : من دواعي الأمان ألا تضيف عدد كبير من الأصدقاء الذين لا تعرفهم؛ لأنهم سيتعدوا على خصوصياتك وصورك، ويؤكد الخبراء أنه من المهم ألا يتعدى أصدقاءك على فيس بوك عن 150 صديق.
  • صور أطفالك: صور أطفالك يمكن أن يتداولها مستخدمي فيسبوك في مواقع عدة، فضلا عن أنها ستكون محلا لحسد أطفالك.
  • مدارس أطفالك : لا تشارك أسماء أو عناوين مدارس أطفالك على حسابك، لأن ذلك قيد يؤذي أطفالك بأي اعتداءات.
  • مكان سكنك : لا  شك أن مشاركة موقعك قد يكون سبب في  أذية عائلاتك بأي شكل من الأشكال.
  • مدير في العمل: إذا كنت تريد العمل الهادئ الخالي من المشاكل بينك وبين مديرك، فيستحسن ألا تضيف مديرك في العمل على حسابك ب Facebook، فعدم اطلاعه على أفكارك يحافظ على الود بينكما.
  • مكان قضاء العطلة وتفاصيلها : يحذر خبراء الأمن المعلوماتي من مشارك تفاصيل عن العطلة الصيفية، لأنه إذا كتبت أنك ذاهب في عطلة لمدة أسبوعين، سيشجع اللصوص على سرقة منزلك بكل سهولة!!
  • معلومات البطاقة الائتمانية: مع انتشار الجرائم والسرقة الإلكترونية من قبل المتطفلين، نشر أي معلومات تخص بطاقتك الائتمانية سيكون  عرضة للاحتيال من قبل  قراصنة الإنترنت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.