عدة أسباب تجعلك لا تتوقف عن تناول البلح باللبن في رمضان كما أوصانا النبي الكريم
فوائد البلح باللبن

مع اقتراب الشهر الكريم، وحلوله بعد عدة أيام، تتهافت معظم العائلات الآن على شراء المنتجات الغذائية اللازمة لشهر رمضان، ومن أهمها على سبيل المثال لا الحصر  “ياميش رمضان”، البلح، وهو ما يعرف ب “التمر”، الذي كان يفضله النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وأوصانا بتناوله على مائدة إفطار رمضان، نظراً لأن التمر غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، إليك خمسة أسباب تجعلك لا تتوقف نهائيا عن تناوله.

فقال رسول اله صلى اله عليه وسلم: ” إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد فالماء فإنه طهور” صدق سول الله صلى الله عليه وسلم.

هذا ومن المعروف أنه في الساعات الأخيرة من الصيام ينخفض معدل السكر في الدم، يصاحبه الخمول وقلة التركيز، وقلة النشاط الحركي، وفي هذه الحالة يحتاج الجسم للسكريات، وأمثلها التمر.

التمر بالحليب وفوائده
التمر بالحليب وفوائده

فوائد البلح باللبن لجسم الإنسان :

  1. تناول البلح باللبن يساعد على إنقاص الوزن : البلح غني بالألياف الطبيعية والتي بمجرد تناولها تعطي إحساسا بالشبع، مما يجعلك تقلل كمية الطعام التي تتناولها على مدار اليوم، وبتالي مفيد  في خسارة الوزن.
  2. غني بالحديد :  من أهم القيم الغذائية المتواجدة في  التمر أنه يحتوي على الحديد، حيث أن كل 100 جرام من التمر يحتوي على 0.9% من عنصر الحديد، والذي يساعد على تقوية مناعة الجسم.
  3. علاج مشاكل الهضم: البلح ومشتقاته يساعد في علاج مشاكل الإمساك والإسهال، تزامنا مع حلول شهر رمضان.
  4. مكمل غذائي: لكل من يعاني من فقر الدم أو الأنيميا أو نقصان الوزن، تناول البلح مهم جدا لهم، حيث أن كيلو جرام واحد من التمر يحتوي على 3000 سعر حراري، وبتالي يمد الإنسان بكمية كبيرة من العناصر المفقودة بالجسم.
  5. يقي من بعض الامراض: أثبتت دراسات طبية شهيرة أن تناول البلح يقي من الإصابة بمرض القلب لغناه بالبوتاسيوم، ويقي من ارتفاع نسبة السكر في الدم وغيرها.

ويحذر الأطباء من تناول البلح بكميات كبيرة جدا لأنه يزيد الوزن، وينصح بالاعتدال في تناوله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.