مصر بين مشهدين .. ماونتين ڤيو وعرض الرز

مصر بين مشهدين .. ماونتين ڤيو وعرض الرز

انتشرت في اليومين السابقين مشهدين، المشهدين كانا لزحام شديد، أحدهما  أمام سيتي ستارز للحجز في مشروع ماونتين ڤيو الجديد، الذي يتجاوز به سعر المتر 7000 جنيه، أمام مشهد الزحام الآخر كان أمام  كارفور من أجل عرض الأرز الذي يوفر في ميزانية الشهر للأسرة وخاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

رأى الكثير من متابعي المشهدين أن الأمر يعكس ويوضح مدى الطبقية التي تعيشها مصر.

فقال مصطفى علي إن مصر هي البلد الوحيدة التى يعيش فيها شعب تعبان من كثرة لعب  التنس وكثرة الرحلات لأوربا، وبها ناس أخرى غير قادرة على لقمة عيش، والسبب أن ولاد الناس الأغنية سرقوا فلوس الناس الغلابة، ثم بعد ذلك احتقروهم ولفظوهم بعنصريتهم.

في حين رأى محمود صبحي أن مصر بها شعب أغلب من الشعب المتزاحم على عرض كارفور من أجل الأرز، فهناك ناس لا تعرف ما يسمى بكارفور من الأساس.

فيما وصف طه خطاب الوضع بأنه ظلم إجتماعى فى توزيع المرتبات، فطبقة  ضباط الجيش والشرطة والقضاة يظلوا فوق، وباقي الشعب يظل تحت أمرهم ووصايتهم.

وأضافت سناء فتحي أن تلك المشاهد تشير إلى أزهى عصور البقية التي تعيشها جمهورية مصر العربية، فتشير الصور إلى حال الشعب المصري المرتاح، وإلى حال الشعب الأخر الذي يجري من أجل لقمة عيشه، واصفة ذلك الحال بأن الشعب المصري يتم محاسبته  قبل الموت.