رئيس اتحاد منتجي الدواجن لـ”لأهرام”: 50% قفزة في أسعار الدواجن خلال رمضان.. والكيلو سيصل لـ30 جنيه
الدواجن

يبدو أن أزمة ارتفاع أسعار الدواجن مستمرة، بل ستتفاقم مع دخول شهر رمضان الكريم، وزيادة الطلب على شرائها، فقد توقع الدكتور “نبيل درويش”، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بأن أسعار الدواجن ستحقق قفزة في الأسعار مع دخول الشهر المبارك، بنسبة تصل لـ50%.

كان “درويش”، قد أدلة بتصريحات لصحيفة الأهرام الزراعي، أوضخ خلالها، بأن أسعار الدواجن، قفزت في الآونة الأخيرة بنسبة 25%، وستواصل ارتفاعها مع قدوم شهر رمضان، بنسبة 50%، مشيراً، بأن بالدواجن المعبأة وصلت أمس إلى لسعر 32 جنيه داخل المصنع، ليتراوح سعرها للمستهلك بين 40 و 45 جنيه.

هذا وقد أرجع “درويش”، تفاقم الأزمة حالياً، لنفوق أعداد كبيرة من الدواجن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وعدم جاهزية المزارع لتحمل مثل هذه الدرجات التي أثرت سلبا على الكتاكيت، بالإضافة لحجة ارتفاع سعر الدولار – بحسب تعبيره.

Untitled

.

كان الدكتور “عبد العزيز السيد”، رئيس الشعبة العامة للدواجن بالغرفة التجارية التابعة لمحافظة القاهرة، قد توقع خلال تصريحات سابقة للأهرام الزراعي أيضاً منذ أيام، بارتفاع أسعار الدواجن بنسب زيادة تتراوح بين 20- 25%، بما يقدر بنحو 30 جنيهاً للكيلو الواحد من الدواجن البيضاء، بسبب زيادة الاستهلاك في شهر رمضان.

الأهرام الزراعي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.