خمس أمور يجب أن تعلمها إذا كنت ستركب تقويم الأسنان
تقويم الأسنان

تقويم الأسنان والأفكار التي قد تنتابك عنه، عزيزي في البداية دعني اخبرك أن تقويم الأسنان ليس هوس
فلا تركب تقويم الأسنان إلا إذا كنت حقا بحاجة له ولا تصدق كل ما يقال لك عن تقويم الأسنان لا تصدق إلا المعلومات الطبية.
في هذا المقال سنخبرك عن خمس أمور معلومات مهم ان كنت تنوي تركيب تقويم أسنان: –
1-استخدم أدوات خاصة، نعم فتقويم الأسنان يحتاج لعناية خاصة لذا عليك شراء أدوات خاصة بالتقويم الفرشاة الخاصة بالتقويم مهمة للغاية وتشكل فارق كبير جدا في التنظيف، وربما تحتاج أدوات اخرى كغسول الفم او خيوط الأسنان ولكن الأهم من الأدوات هو الاستخدام المنتظم لتلك الأدوات والعناية الفائقة بالأسنان.

2-اختيار الطبيب المناسب، أمر مهم جدا، طبيب الأسنان الماهر هو الذي يجيد التعامل وترتاح له نفسيا ومن الأفضل أن تختار طبيب معروف بمهارته في عمل تقاويم الأسنان.

3-لا تأكل الطعام القاسي، ربما تمل عند وضعك لتقويم الأسنان من كونك لا تأكل الطعام القاسي، لكن دعني اخبرك بان ذلك لن يكون مناسب لك عندما يخرج أحد المثبتات او عندما تهتز احد قواعد التقويم، لذلك الأطعمة القاسية عليك تقطيعها او تقسيمها لأجزاء سهلة المضغ.

4-لا تتناول الحمضيات، فالأطعمة الحمضية مضرة بالأسنان بشكل عام ومع تقويم الأنسان تكون اشد ضرراً خصوصاً إذا علقت بعض بقاياها على التقويم ولا تستخدم اي وصفات غير طبية.

5-الصبر، فلا تعتقد أن تقويم الأسنان سيعطيك مفعول فوري فالأسنان ستحتاج الى أشهر وأيام لتتعدل ومن ناحية اخرى تحتاج للصبر في الأيام الأولى من تركيبك للتقويم فربما لن تستطيع الأكل بسهولة كما ستحتاج للصبر في المراجعات الدورية لطبيب الأسنان التي يجب ان تحرص على مواعيدها بانتظام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.