سعر الدولار اليوم الأربعاء 18 مايو 2016 في البنوك والسوق السوداء والعملة الأمريكية غير مستقرة
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، ما زالت حالة عدم الاستقرار التي تمر بها العملة الأمريكية في مصر مستمرة، وتتغير الأسعار بشكل كبير في اليوم الواحد ومن مكان لآخر، وقد يصل هذا التغير يوميا أو كما ذكرنا على مدار الـ 24 ساعة في سعر صرف الدولار الأمريكي في مصر إلى 30 أو 40 قرش، وهو معدل كبير، ويحدث ذلك لعدة أسباب منها عدم وفرة الورقة الخضراء، وذلك لأن مواردها قد إنهارت مثل السياحة وعائدات قناة السويس وتحويلات المصريين من الخارج.

سعر الدولار اليوم في البنوك وشركات الصرافة

سعر الدولار الأمريكي في مصر في البنوك مستقر منذ فترة طويلة عند قيمة 8,83 للشراء، 8,88 للبيع، ومع ذلك يجد المواطن المصري صعوبة بالغة في الحصول عليه بهذه الأسعار نظراً لعدم وفرته كما سبق وذكرنا، أما في شركات الصرافة فيختلف الأمر طبقاً لمدى الرقابة المفروضة في المنطقة المتواجد فيها هذه الشركة، فهناك عدد من مكاتب الصرافة هذه يبيع الدولار بنفس سعر البنوك.

بينما هناك عدد آخر من هذه المكاتب يبيع أيضاً بنفس أسعار السوق السوداء، وذلك للزبائن المعروفين أو أمام مقارها وذلك خوفاً من المساءلة القانونية.

سعر الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء

أما المشكلة الرئيسية في سعر العملة الأمريكية في مصر، فتظهر في السوق السوداء، حيث التغيير المستمر في قيم الدولار طبقاً للمطلوب والمعروض، وطبقا لحاجة المستثمرين والذين يضطرون للجوء إلى السوق الغير رسمي للحصول على ما يحتاجونه.

سعر الدولار اليوم الأربعاء

بدأ التعامل اليوم في السوق السوداء بقيم تتراوح ما بين 10 جنيه و60 قرش إلى 10 جنيه و65 قرش للبيع، بينما للشراء انحصرت القيم ما بين 10,50 قرش إلى 10,60، وسط ترقب من المتعاملين في سوق المال المصري وعدم قدرة على توقع ما سوف تسفر عنه تعاملات اليوم.

تحديث سعر الدولار الأمريكي الأربعاء 19:30

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر ليصل إلى قيم تتراوح ما بين 10,70 إلى 10,75 للبيع بينما سجل سعر الشراء 10 و60 قرش تقريباً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.