أهم الأكلات والوصفات الشهية التي تقدم مع طبق الباذنجان المخلل

أهم الأكلات والوصفات الشهية التي تقدم مع طبق الباذنجان المخلل
أكلات تقدم مع الباذنجان المخلل

تشتهر المائدة المصرية بتقديم الثنائيات المشهورة مثل: الرنجة مع البصل الأخضر، المشويات مع سلطة الطحينة، الكشري مع الدقة و العيش المحمص، و غيرها من الأكلات و الوصفات التي ارتبطت معا و لابد أن تتواجد في نفس الوقت على المائدة المصرية ، و أصبح الطبق الأساسي لا يمكن أن يقدم بدون طبق المقبلات الذي ارتبط به، واليوم نتناول معا أهم و أشهر الأكلات و الوصفات التي ارتبطت في تقديمها مع الباذنجان المخلل .

الطريقة الأصلية لعمل الباذنجان المخلل

يعتبر الباذنجان المخلل من أسهل أطباق المخللات و المقبلات، و هو طبق برغم أنه قليل التكلفة، إلا أنه عالي القيمة الغذائية حيث يمتلئ الباذنجان بالحديد إضافة الى أنه قليل السعرات الحرارية و لا يتسبب في السمنة و زيادة الوزن .

أهم الأكلات التي ارتبطت مع الباذنجان المخلل

و بالطبع فان هناك عدد من الأكلات و الوصفات التي ارتبطت بتواجدها على المائدة المصرية مع طبق الباذنجان المخلل، فلا يكتمل طعمها الا بوجود طبق الباذنجان المخلل، و التي نقدمها لكم مع خطوات و مراحل تجهيزها و تقديمها على المائدة .

أولا : طاجن البامية مع الباذنجان المخلل .

ثانيا : الملوخيه الخضراء مع الباذنجان المخلل

ثالثا: الفول و الطعمية مع الباذنجان المخلل

رابعا: بطاطس محمرة و مقرمشة مع الباذنجان المخلل

خامسا: صينية البطاطس في الفرن مع الباذنجان المخلل

و يسعدما أن نكون في انتظار طلباتكم لعرض طريقة تجهيز و تحضير  أي وصفة ترغبون في تناولها مع الباذنجان المخلل، كما سنقدم لكم يوميا من خلال موقع مصر فايف، و خلال شهر رمضان قائمة افطار كاملة مع العصير و الحلويات، و كل عام و أنتم بخير .