أسعار رحلات الحج السياحي 2016 «حج سياحي – حج طيران – حج بري»
أسعار رحلات الحج السياحي

يشهد موسم حج هذا العام 1437-2016 مفاوضات إعادة النظر في ضوابط الحج السياحي بين وزارة السياحة وشركات السياحة، مع تأكيد مصادر على وجود خلافات بينهما متعلقة بتسعير برامج الحج السياحي إلى جانب خلافات في تحديد سكن ضيوف الرحمن.

حيث أوضح المصدر أن الخلاف نشأ بعدما تم توسعة المسافة بين الحرم والسكن لتستوعب عدد أكبر من السكن، فما كان من وزارة السياحة إلا أن تراجعت عن الإتفاق السابق في اجتماعها مع لجنة السياحة الدينية، وأكدت على أن المسافة بين السكن والحرم يجب أن لا تزيد على أقصى تقدير عن 1250 متر.

هذا ويذكر أن الإقبال من المصريين على برامج الحج السياحي للموسم الحالي منخفضة بشكل كبير عن الموسم الماضي، ومن جانبه قال رئيس لجنة السياحة الدينية “باسل السيسي” أن أسباب هذا التراجع هو حصر جهات التقدم للحج في جهة واحدة ستتولى هي تنظيم برامج الحج، مما أدى إلى تباطئ الإقبال من قبل الحجاج على هذا النظام الجديد.

وفي سياق متصل صرح عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة “علاء الغمري”، أنه من المتوقع أن لا تستكمل غالبية شركات السياحة هذا العام السقف المحدد لضوابط الحج السياحي نظراً للإقبال البطيئ جداً على برامج الحج السياحي هذا العام.

هذا ويذكر أن هناك مفاوضات بين غرفة شركات السياحة والوزارة من أجل إعادة النظر في تسعير برامج الحج السياحي، على خلفية تذبذب سعر الصرف بسبب أزمة الدولار والإنخفاض الكبير الذي حل بالجنية المصري أمامه.

وعلى ذلك فقد تم حساب برامج الحج الحالية وفقاً لسعر الريال السعودي، غير أن بعض شركات السياحة لم توافق على هذا الإقتراح كحل مبدئي وطالبت بتحديد الأسعار عقب أجراء القرعة ومعرفة أسماء الفائزين.

أسعار برامج الحج السياحي 2016

البرنامج السعر
برنامج 5 نجوم – صف أول من الحرم 59 ألف جنية
برنامج 5 نجوم – صف ثاني من الحرم 57 ألف جنية
برنامج أربع نجوم – صف أول من الحرم 47 ألف جنية
برنامج أربع نجوم – صف ثاني من الحرم 45 ألف جنية

أسعار البرامج الإقتصادية لموسم حج 2016

نوع البرنامج السعر
برنامج الطيران 27 ألف جنية
الحج البري 5 نجوم 28 ألف جنية
الحج البري 4 نجوم 27 ألف جنية
الحج البري 3 نجوم 26 ألف جنية

 

وفي سياق متصل تشهد أسعار الحج هذا العام زيادة بمقدار من 10 إلى 20% عن أسعار الموسم الماضي، كما تجدر الإشارة إلى أن مفاوضات التسعير بين لجنة السياحة الدينية وقطاع الرقابة على الشركات بالوزارة سيتم وضع محضر الإتفاق بينهما كمرجعية للتفاوض في الأسعار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.