5 خطوات تخلصك من «الشخير» نهائياً خلال النوم
الشخير

الشخير من العادات اللاإرادية التي قد تسبب إزعاجاً لصاحبها أكثر من الأشخاص الآخرين، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل الخطيرة التي قد تهدد أحياناً الحياة الزوجية، إلاّ أن صعوبة إيجاد حل لهذه المشكلة تكمن في عدم قدرة صاحيها على التحكم بها خلال النوم.

وفي هذا السياق، اعتماداً على عدد من الدراسات، أثبت بعض الأطباء بأن السبب الأساسي في مشكلة الشخير، يرجع إلى مشاكل في الأنف والأذن والحجرة، وحل مشكلة الشخير يتلخص في عادات وأساليب يومية، ما إن تم اتباعها تساعد في التخلص من مشكلة الشخير نهائياً.

5 عادات لعلاج «الشخير» نهائياً:

  1. عدم الإكثار في تناول طعام العشاء، والحرص على تناول آخر وجبة قبل النوم بنصف ساعة على الأقل، لأن تناول الطعام قبل النوم يزيد من الإحساس بالتخمة، وبالتالي يؤدي إلى الشخير أثناء النوم.
  2. تجنب الأطعمة الدسمة ذات السعرات الحرارية الكثيرة، التي قد تتسبب في تراكم الدهون وزيادة الوزن.
  3. الامتناع عن تناول المنبهات “القهوة، الشاي”، قبل النوم بـ6 ساعات على الأقل، وشرب 8 أكواب من الماء يومياً.
  4. الحصول على قسط من الراحة خلال ساعات العمل، وتجنب ساعات العمل المتواصلة التي تسبب التعب والإرهاق، وبالتالي ارتخاء العضلات عند النوم والشخير.
  5. طريقة النوم، يجب أن يكون الرأس مرفوعاً عن السرير باستخدام وسادتين، بطريقة لا تعرقل مرور الهواء من مجري التنفس، وتجنب النوم على الظهر، لأن ذلك أحد أهم الأسباب الرئيسية للشخير.

ملاحظة: في حال الشخير الدائم والمتواصل، يجب عمل جراحة لاستئصال الغضاريف الأنفية أو الزوائد اللحمية، وكذلك تجميل سقف الحلق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.