التموين تدرس تطوير منظومة «نقاط الخبز» لتشمل الصحة والتعليم والبنزين
وزير التموين

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “خالد خنفي” اجتماعاً مع وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور “أشرف العربي”، بحضور المدير التنفيذي العام للبنك الدولي لبحث توسيع وتطوير منظومة التموين، وتعزيز التعاون بين البنك الدولي ووزارة التموين في كافة المجالات الخدمة التي تقدمها الدولة للمواطنين، مثل التعليم والصحة والبنزين.

هذا قد أوضح وزير التموين خلال الاجتماع، بأن الوزارة عرضت خلال الاجتماع إمكانية تطبيق منظومة نقاط الخبز على الصحة والتعليم والأسمدة والبنزين؛ بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق نمو أفضل، وأشاد البنك الدولي في منظومة التموين التي تطبقها الحكومة المصرية لدعم السلع الغذائية والخبز.

وحسبما صرحت مصادر مطلعة، طالب البنك الدولي الدكتور “حنفي” شرح نجاح التجربة المصرية في منظومة السلع التموينية، وتوضيح مساهمة هذه المنظومة في توصيل الدعم لمستحقيه، لافتاً إلى إمكانية طرح هذه الفكرة للاستعانة بها في دول أخرى.

وأوضح “حنفي” بأن هناك دراسة جادة لضم باقي الخدمات التي تُقَدّم للمواطنين ضمن منظومة التموين، مشيراً بأنه التقى خلال زيارته للبنك الدولي مع كبير الخبراء الاقتصاديين والتنمية المجتمعية في دول العالم، لشرح وتوضيح منظومة السلع التموينية وفارق نقاط الخبز، ودورها في تحقيق العدالة الاجتماعية وتوصيل الدعم لمستحقيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.