سعر الدولار اليوم الجمعة بالسوق السوداء وتوقعات الخبراء
الدولار-الأمريكي-5-500x300

سعر الدولار اليوم، ارتفع الدولار الأمريكي اليوم أمام الجنيه المصري، وذلك على الرغم من غلق شركات كثيرة للصرافة بشكل نهائي، ووجود اتجاهات لغلق شركات أخرى، الأمر الذي جعل أصحاب شركات الصرافة يتعاملون داخل مقر شركاتهم بالسعر الرسمي الذي أقره المركزي خوفاً من اتخاذ قرارات ضدهم من الدولة، ويتعاملون خارج مكاتب الصرافة بسعر السوق السوداء، وعاد تجار العملة مرة أخرى للسيطرة على سوق صرف العملة الأمريكية، وذلك بالرغم من القرارات الصارمة التي اتخذها طارق عامر. والتي كان منها تعديلات في مواد قانون العقوبات الخاصة بالبنوك.

سعر الدولار اليوم:

ووصل سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء إلى 11 جنيه و10 قروش، وسط توقعات بوصوله إلى 12 جنيه خلال الأيام القادمة، وذلك بالرغم من إعلان طارق عامر عن زيادة الاحتياطي النقدي 450 مليون دولار، وتهديده لبعض المواقع الإخبارية التي تنشر أسعار غير واقعية لسوق الصرف، بينما استقر سعر الدولار الأمريكي في البنوك  عند 8 جنيه و 88 قرش، وذلك بالرغم من عطاءات البنك المركزي الأسبوعية والبالغ قيمتها 120 مليون دولار كل أسبوع.

وتعاني مصر من نقص شديد في العملة الأمريكية، لأسباب كثيرة منها تراجع تحويلات المصريين بالخارج، وهروب المستثمرين، وتأثر قطاع السياحة بسقوط الطائرة الروسية في سيناء نهاية العام الماضي، هذا إلى جانب مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة، تزامناً مع ذكرى ثورة يناير من العام الحالي، الأمر الذي كان له تأثير بالغ على سعر صرف الدولار الأمريكي.

وتوقع خبراء استمرار الدولار في الارتفاع أمام الجنيه المصري، ووصوله إلى 14 جنيه قبل شهر رمضان، ووصوله إلى 16 جنيه خلال ستة أشهر،  وهذا ما ذكره أستاذ الاقتصاد وائل النحاس والدكتور عماد مهنا، وذلك خلال لقاءهما بالإعلامي محمد الغيطي، الأمر الذي سيكون له تأثير بالغ على حياة المصريين المعيشية، وخاصة الطعام والشراب لأنننا نستورد أكثر من 75% من احتياجاتنا اليومية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بورصه الدولار ياجماعه زي بورصه الدهب وبتتحسب علي اخبار طلبات وعروض اليوم السابق يعني السعر ده اقفال امبارح وبعدين ياجماعه البنك المركزي نفسه قال ان السعر هوصل ال 14 جنيه ولازم نتحمل شويه ياجماعه عشان مسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.