سر ذهاب الأقباط المصريين إلى إسرائيل
الحجاج الاقباط بكنيسة القيامة

غادر العديد من الأقباط نحو إسرائيل من مطار القاهرة الدولي، ويقدر عددهم 500 قبطي مصري للمشاركة باحتفالات عيد القيامة في القدس الشريف، وتتم مغادرة الأقباط إما عن طريق شركة اير سيناء إلى مطار بن جورين في تل أبيب،  أو عن طريق الذهاب نحو عمان بالأردن، ثم الاتجاه برا داخل فلسطين.

وعادة ما يتم إنهاء الإجراءات في سهولة من جانب سلطات المطار المصرية دون مشكلات تذكر، ويقدر عدد الرحلات التي تقوم بها شركة اير سيناء نحو تل أبيب عن طريق الجو بتسع رحلات، بالإضافة إلى 21 رحلة اخرى لنقل 5687 قبطيا في فترة الأعياد، وعادة ما تتم هذه الرحلات في الفترة ما بين 21 إلى 28 أبريل .

ويقوم زوار القدس من الأقباط أو الحجاج الأقباط بالقيام بصلاة قداس احد الشعانين بكنيسة القيامة، وزيارة حقل الرعاة في بيت سأحور، كذلك القيام بزيارة بيت لحم وكنسية المهد .

وتقوم سلطات إسرائيل بمنح تأشيرة دخول إلى إسرائيل، وجدير بالذكر أن البابا شنودة قد حظر السفر بالنسبة إلى الأقباط نحو القدس، إلا بعد أن تحرر من الاحتلال ودخولها مع المسلمين، وقررت الكنيسة معاقبة المسافرين إلى القدس بالحرمان من صلاة سر التناول لمدة عام، وذلك تنفيذا لقرار البابا شنودة قبل مماته.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.