بالفيديو.. “جنينة” يكشف عن الأسباب التي أدت لارتفاع سعر “الدولار”.. بعد وصوله لمستوى قياسي جديد!

بالفيديو.. “جنينة” يكشف عن الأسباب التي أدت لارتفاع سعر “الدولار”.. بعد وصوله لمستوى قياسي جديد!

أدى الارتفاع المفاجئ لسعر صرف “الدولار”، وتخطيه حاجز 10.73 جنيه، حالة من التوترات بالسوق السوداء، مما دفع بعض الخبراء والمراقبين، للخروج بتصريحات، توضح حقيقة ما حدث، وتشرح الأسباب التي دفعت الدولار لهذا الارتفاع التاريخي، وكان ابرزهم رئيس البحوث بشركة “بولتون فايننشال”، “هاني جنينة”.

وعدّد “جنينة”، أسباب هذا الارتفاع في سعر الصرف والتراجع الملحوظ في سعر صرف الجنيه لوجود عدد كبير من التعاملات قد تمت خلال الفترة الماضية، بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، وسعي المستوردين على استيراد احتياجات السوق من الخارج بالعملة الصعبة، بالإضافة إلى أن السحب على العملة الخضراء يتزايد في فترة الصيف.

جاءت تصريحات “جنينة”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر فضائية cbc، مستكملاً الأسباب التي دفعت بصعود “الدولار” مقابل تهاوي الجنيه المصري، بأن بعض القطاعات الصناعية المستوردة، للمادة الخام، كالسمنت على سبيل المثال بدأت تنتعش، على خلفية ارتفاع الأسعار في شهر مارس الماضي، وهو ما عظم ربحية هذه الشركات ودفعها لاستئناف عجلة إنتاجها.

ومن ناحية أخرى، توقع الكثير من الخبراء، لمواصلة الدولار قفزاته وربما تخطيه حاجز الـ11 جنيه قريباً، مع وجود ندرة في كميات المعروض من العملة الصعبة، وسط حالة كثيفة من الطلب عليها، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، خاصةً من قبل المستوردين.