سعر الدولار اليوم الاثنين 18/4/2016 فى السوق السوداء وإتجاه لتخفيض قيمة الجنيه المصري
الدولار

سعر الدولار اليوم، إرتفع سعر الدولار اليوم الاثنين فى مصر إلى مستوي غير مسبوق مقابل الجنيه المصري حسبما صرح بذلك مدير إحدي شركات الصرافة حيث أكد أن هناك إقبال كبير على شراء الدولار اليوم الاحد من قبل المتعاملين مما أدي إلي إرتفاع سعر الدولار لمستوي غير مسبوق .

ووصل سعر الدولار اليوم الاحد فى السوق السوداء إلي 10.25 للشراء فى السوق السوداء، ورغم أن التوقعات كانت تشير إلي حدوث نوع من الركود فى السوق السوداء إلا أن هذا الأمر لم يحدث وإرتفع سعر الدولار والذي تغير على مدار الأسبوع الماضي، وكان سعر الدولار أمس السبت قد وصل إلي 10،20 فى السوق السوداء حسبما أكد أحد المتعاملين فى السوق السوداء لموقع ” مصر فايف ” .

ويتزايد الطلب على الدولار بشكل كبير خاصة قبل أسابيع قليلة من قدوم شهر رمضان والذي تزداد فيه الطلب على العملة من أجل الوفاء بالطلبات الإستيرادية المختلفة، ويخشي المصريين من أن يسبب إرتفاع سعر الدولار اليوم إلي زيادة أسعار المنتجات خاصة وأن مصر تعتمد بشكل كبير على الإستيراد من الخارج فى غالبية المنتجات .

وينتظر المتعاملين فى سوق الصرف تدخلا من البنك المركزي من أجل ضبط سعر الدولار، رغم تدخل البنك المركزي سابقا بتعديل سعر الدولار فى السوق الرسمية وزيادة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بنحو 114 قرش دفعة واحدة، إلا أن تراجع عائدات السياحة وإنخفاض تحويلات المصريين من الخارج أدي إلي إرتفاع الطلب مقابل المعروض من الدولار مما أدي إلي زيادة سعر الدولار بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة .

لن يقل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء بأي حال من الاحوال عما كان عليه الجمعة حيث يعد السعر عشوائيا الجمعة والسبت ويبدأ سعر الدولار فى التحرك بدءا من الأحد ترقبا لإجراءات البنك المركزي المصري .

تواجه مصر أزمة حادة فى نقص المعروض من الدولار بشكل جعل البنك المركزى يطرح عدد من الحوافز لمزيد من محاولات إستقطاب الدولار .

تحديث السبت 16/4/2016 الساعة 12:50 مساء .

واصل الدولار إرتفاعاته أمام الجنيه المصري ليستقر عند 10،38 حتي موعد كتابة تلك السطور فى إنتظار إجراءات جديدة من البنك المركزي سواء بتخفيض جديد للجنيه أمام الدولار من أجل تشجيع المصريين على إيداع الدولار فى البنوك الحكومية .

تحديث السبت 16/4/2016 الساعة 3:15 مساء .

إرتفع سعر الدولار اليوم السبت لمستوي جديد حيث وصل سعر الدولار اليوم إلي 10،40 للمرة الاولي فى السوق السوداء وهو الامر الذي يعد بداية جديدة فى إرتفاعات سعر الدولار مع قدوم شهر رمضان المبارك .

تحديث الاحد 17/4/2016 .

وصل سعر الدولار إلى 10.25 فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصرى طبقا لما لاحظه محرر موقع ” مصر فايف” حيث قام محرر مصر فايف بالتجول فى بعض مكاتب الصرافة والتى عرضت شراء الدولار بمبلغ يتراوح بين 10،20 و 10،25 وهو ماقد يعزز زيادة أسعار الدولار فى السوق السوداء الفترة القادمة .

يبدو أن البنك المركزى المصرى سيسعى لفرض عدد من الإجراءات من شأنها زيادة الإيداعات الدولارية فى البنوك المصرية بشكل كبير .

يتخوف المضاربين فى السوق السوداء إجراءات قوية من البنك المركزي لضبط سعر الدولار والذي إرتفع مقارنة بالسعر الرسمي بأكثر من 140 قرش دفعة واحدة وهو الأمر الذي قد يؤدي إلي الإضرار بالإقتصاد بشكل كبير لأنه سيؤدي لهروب العملة الأجنبية من البنوك المصرية ويكون التداول خارج المؤسسات المصرفية الرسمية .

تحديث الاحد 17/4/2016 الساعة 11:30 مساء .

أفادت مصادر أن البنك المركزي يعكف إلي تخفيض قيمة الجنيه المصري امام الدولار الفترة القادمة بعدما إرتفع الدولار الأمريكي بشكل كبير خلال الفترة الحالية فى السوق الموازية ووصوله فى بعض المناطق إلي 10،40 وهو الأمر الذي سيجعل البنك المركزي يزيد من قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري لتشجيع الإستثمار ولن يكون التخفيض أكبر من المرة الماضية وإنما سيكون أقل .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.