وزير المالية السعودي: عودة جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية أهم الاتفاقيات المُوقعة بين البلدين !
وزير المالية السعودي

أكد وزير المالية السعودي الدكتور “إبراهيم عساف” بأن عودة جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الاتفاقيات الموقعة بين مصر والسعودية، تحت مسمى اتفاقية “ترسيم الحدود”، مشيراً إلى أن الجزيرتين تتبعان للأراضي السعودية، وكانتا تحت الحماية المصرية.

وفي سياق منفصل تابع “عساف” قائلاً بأن جسر “الملك سلمان” ببن مصر والسعودية سيكون له تأثير كبير في توطيد العلاقة بين البلدين، وتعزيز كافة الأنشطة الاقتصادية والسياحية والاستثمارية في المستقبل، مضيفاً بأن زيارة خادم الحرمين الشريفين للأراضي المصرية، تهدف إلى توطيد العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية.

وأردف “عساف” قائلاً بأن توطيد العلاقات لن تقتصر على مصر والسعودية فقط، بل سوف تساهم في توحيد دول العالم الإسلامي، مؤكداً بأن العلاقة المصرية السعودية في تحسن مستمر ومتواصل.

اقرأ أيضاً:

هذا ويذكر بأن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” للأراضي المصرية، شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات في كافة المجالات بين الدولتين، كما شهدت الإعلان عن الجسر البري الذي يصل بين مصر والسعودية وأطلق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي “جسر الملك سلمان”، كما أعلن “السيسي” عن منح جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية، وذلك ما أثار جدلاً واسعاً بين الأوساط المصرية، وسط محاولات لإثبات ملكية الجزيرتين للأراضي المصرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.