وثيقة أمريكية مُسربة تفجر مفاجأة: “مصر” من أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في 2020.. وستقوم بتصدير الغاز لأوروبا
الغاز الطبيعي

كشفت وثيقة أمريكية عن الدراسات المستقبلية، عن مفاجأة من العيار  للمصريين، وتتضمن الوثيقة شكل القوى العالمية في عام 2020، وتتحدث بصفة منعزلة عن مصر عن باقي الدول التي طالتها تقسيمات الدول العالمية، على أنه بحلول عام 2020 ستصبح مصر من أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في المنطقة.

هذا وقد أكدت وكالة “سبوتنيك الروسية”، بأن الوثيقة، أوضحت بأن مصر  أصبح لديها حقول جديدة وضخم لإنتاج الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط وشرق الدلتا المصرية، وهذا الإنتاج من سيحقق لمصر الاكتفاء الذاتي من الوقود في مجالات الصناعة والاستهلاك المنزلي، كما سيحقق فائضاً كبيراً للتصدير.

كما تناولت الوثيقة أيضاً، أن مصر سيصبح من استطاعتها بحلول 2020 إنشاء خط لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر قبرص واليونان، وسيساعد ذلك، مضاعفة الدخل القومي المصري عدة مرات، فمن المقدر أن تصبح مصر واحدة من أكبر القوى الاقتصادية في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى، تطرقت الوثيقة، بأن استقلال القرار المصري مؤخراً عن التبعية للقرار الأمريكي، مع تولي “السيسي” مقاليد الحكم، سيساعد على التحرر من قيود أمريكا، خاصةً مع تطوير وتحديث مصر لقواتها العسكرية، مع تزايد قوتها السياسية في المنطقة، ستصبح مصر من أكثر الدول نفوذاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الله أكبر بيننا المجد بايدينا … وكتبنا أعظم تاريخ له نور بأيدينا. .
    السيسى زعيم كبير يا عرب … من الواجب تقفوا معاه يا عرب .
    يعنى خلاصة كلامى يا عرب … تحرير بلاد العرب حيكون بايدينا
    يا مرحبا شاعر مصر العربية يهديكم تريليون تحية ومحبة وسلام اهلا وسهلا مرحبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.