الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة خلال ساعات وتعلن موعد انكسار الموجه شديدة الحرارة
طقس شديد الحرارة

أعلن وكيل مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية “محمود شاهين” موعد انكسار الموجه شديدة الحرارة التي تعيشها مصر حالياً منذ يوم الخميس الماضي، حيث قال “شاهين” أن غداً الأحد 10 أبريل هو آخر يوم في هذا الطقس شديد الحرارة الذي تخطت فيه درجات الحرارة في بعض المناطق الـ 40 درجة مئوية.

مشيراً إلى أن حالة الطقس المتقلبة لازالت موجودة، خاصةً مع بدء درجات الحرارة في الإنخفاض غداً الأحد، بحيث تهيأ درجات الحرارة المنخفضة الفرصة لتساقط الأمطار الخفيفة إلى المعتدلة على المناطق الساحلية الشمالية من البلاد.

فيما أضاف “شاهين” خلال مكالمته الهاتفية لبرنامج “صباحك عندنا” على فضائية المحور صباح اليوم السبت، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعاتها اليوم إلى جانب النشاط الرياحي المثير للرمال والأتربة والمكون للسحب المنخفضة والمتوسطة المتسببة في تساقط الأمطار على بعض الأماكن المتفرقة في القاهرة ومدن الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية من البلاد.

وأردف وكيل مركز التحاليل، الى استمرار درجات الحرارة في ارتفاعاتها حيث ستسجل اليوم بالقاهرة 40 درجة مئوية، متابعاً أن درجات الحرارة ستنخفض غداً الأحد بمعدل 10 درجات عن اليوم السبت لتكون العظمى على القاهرة غداً 30 درجة مئوية.

فيما أشار “شاهين” إلى اعتبار التقلبات الحادة التي تمر بها مصر حالياً أمراً طبيعياً في مثل هذا الوقت من العام، خاصة مع بداية فصل الربيع المعروف بالتقلبات الجوية الحادة، محذرا أصحاب الأمراض الصدرية من الخروج من المنازل في هذا الطقس إلا للضرورة القصوى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.