بيان شركة مصر للطيران عن اختطاف طائرة مصرية إلى قبرص
مصر للطيران

اختطاف طائرة مصرية، أعلنت اليوم شركة مصر للطيران عبر حسابها الرسمي في الفيس بوك، عن اختطاف الرحلة رقم 181 طيران داخلى و المتجهة من مطار برج العرب إلى القاهرة، تحت  تهديد أحد الركاب لطاقم الطائرة بحزام ناسف .

بيان-مصر-للطيران-بشأن-الطائرة-المختطفة
بيان-مصر-للطيران-بشأن-الطائرة-المختطفة

هذا و قد طلب المختطف من قائد الطائرة التوجه الى مطار لارناكا في قبرص، و بالفعل فلقد هبطت الطائرة و جاري التفاوض مع المختطف .

جدير بالذكر أن عدد الركاب على الطائرة المختطفة حوالي 62 راكبا، و الطائرة من نوع ايرباص 320، بقيادة كابتن طيار عمر الجمال ، هذا و قد رجح المسئولين حتى الآن أن مختطف الطائرة المصرية هو شخص واحد .

مطار برج العرب يعلن عن هوية و جنسية مختطف الطائرة المصرية

صرحت مصادر في برج العرب بأن مختطف الطائرة المصرية هو مصري الجنسية و يدعى ابراهيم سماحة يبلغ من العمر اربعون عاما ، و هو يطلب حق اللجوء السيياسي الي قبرص .

الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تطورات اختطاف الطائرة المصرية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

صرحت مصادر مسئولة برئاسة الجمهورية عن متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع السيد رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ، و اتصالات مستمرة مع الرئيس القبرصي .

اطلاق صراح المصريين من داخل الطائرة

صرح مصدر مسئول في مطار لارناكا في قبرص بأنه قد تم اطلاق صراح المصريين من داخل الطائرة، و متبقي فقط عدد 10 ركاب أجانب .

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية في قبرص

مختطف الطائرة المصرية

قبرص تفجر مفآجأة عن متفجرات الطائرة المصرية

فجرت قبرص مفآجأة كبيرة عن المتفجرات التى استخدمها المختطف لتهديد طاقم الطائرة، و هي أن الطائرة خالية تماما من أي متفجرات .

تفاصيل المؤتمر الصحفي في وزارة الطيران الآن

صرح السيد وزير الطيران في المؤتمر الصحفي و الذي عقد في وزارة الطيران منذ لحظات ، بأن اسم المختطف هو سيف الدين مصطفى و ليس ابراهيم سماحة كما تم نشره في وسائل الإعلام المختلفة .

كما بدأت أسر الركاب المختطفين  و عددهم 55 راكب، في قبرص في التوافد على مطار القاهرة من أجل انتظار ركابهم ، حيث ستنطلق طائرة خاصة بعد ربع ساعة لاحضار الركاب الذين تم اطلاق سراحهم .

كما اتصل زوج المضيفة الموجودة حاليا على متنة الطائرة و قد طمأنته على حالتها و أنها بخير، كما أشادت بطريقة تعامل كابتن الطائرة عمر الجمل مع الحادث .

كما صرح السيد وزير الطيران بأنه لا مطالب تذكر حتى الآن قام الخاطف باعلانها ، كما وجه المراسلين الأجانب للسيد الوزير أسئلة عديدة حول السلامة في المطارات المصرية ، و كيف يمر حزام ناسف به متفجرات الى داخل الطائرة ، ليجيب السيد الوزير بأننا اجراءات التفتيش في المطارات المصرية تخضع للتفتيش العالمي ، و حتى الآن لا نعرف حقيقة وجود متفجرات ، لكن الأفضل لمصلحة الركاب أن نأخذ الأمر على محمل الجد .

مطار برج العرب يجري تحقيقا موسعا

قامت السلطات في مطار برج العرب باجراءات تحقيقات شاملة و موسعة،  مع كافة الورديات الموجودة بالمطار لمعرفة كيفية دخول  حزام ناسف على متن الطائرة المصرية و التى تم اختطافها الى قبرص .

كما أمر النائب العام بتكوين  فريق تحقيقات من النيابة ، للتحقيق في قضية خطف الطائرة المصرية إلى مطار قبرص

زوجة الدكتور ابراهيم سماحة تعلن حقيقة موقف زوجها

أعلنت الدكتورة نهلة بأن زوجها الدكتور ابراهيم سماحة ليس هو خاطف الطائرة المصرية ، و لكنه أحد ركاب المختطفين على متن الطائرة ، و أنها تعتب على قناة أون تى في كونها أذاعت اسم زوجها أنه المسئول عن حادث الطائرة المختطفة .

كما أشارت زوجة الطبيب ابراهيم سماحة أن زوجها قد اتصل بها و أخبرها بأنه قد غادر الطائرة مع بقية الركاب المصريين ، و في طريقه الى نيويورك لحضور مؤتمر طبي هناك

الصورة الأولى للحظة اقتحام الطائرة المصرية المختطفة
الصورة الأولى للحظة اقتحام الطائرة المصرية المختطفة

لحظة القبض على مختطف الطائرة المصرية

مختطف الطائرة المصرية
سيف الدين مصطفي

أعلنت السلطات القبرصية أنه قد تم الاعلان عن القاء القبض على مختطف الطائرة المصرية ، و تحرير جميع ركاب الطائرة، كما وجهت الرئاسة المصرية بيان شكر الى جمهورية قبرص و حكومتها .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.