كيف يحتفل جوجل مع مستخدميه في كذبة أبريل من كل عام April Fools’ Day

كيف يحتفل جوجل مع مستخدميه في كذبة أبريل من كل عام  April Fools’ Day
جوجل يلاعب عملاءه كذبة أبريل

كذبة أبريل هي المقلب الذي يحاول الجميع جاهدين تقديم الأفضل و المضحك، و ذلك في اليوم الأول من شهر أبريل ” نيسان “، و لكن هل تعرف عزيزي القارئ أن شركة جوجل العالمية شاركت العالم في اختراع الجديد كل عام للمشاركة في كذبة أبريل .

  • كذبة أبريل في 1 أبريل 2000م

حيث  قامت جوجل بالإعلان عن قيامها باختراع قارئ للأفكار، كي يقوم عنك بمعرفة ما تريده أثناء التصفح و يوفر عليك عناء المجهود .

جوجل

  • كذبة أبريل في عام 2004م :
    أعلنت جوجل عن توفر عدد من الوظائف لديها على سطح القمر براتب خيالي.
  • كذبة أبريل 2006م :
    أطلقت جوجل المواعدة الرومانسية ، ليبحث المستخدم عن موعده الرومانسي لكنه يكتشف في النهاية أنها كذبة أبريل من جوجل .
  • كذبة أبريل في 2015م

جوجل تعلن من خلال تغريدة في حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر عن امكانية عكس رابط جوجل كي يستمتع المتصفح برؤية الأمور بشكل مختلف .

جوجل في كذبة أبريل

و في النهاية يجب أن نتذكر أنه من غير المستحب أن يشارك المسلم في كذبة أبريل، حيث أن الكذب هو محرم على المسلم في كل وقته و لا يوجد لديه استثناء في ذلك .

كذبة أبريل

الصين تقوم بمنع الإحتفال في 1 أبريل

أعلنت اليوم دولة الصين من خلال منشور رسمي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بأنه قد تم منع الاحتفال نهائيا بيوم أول ابريل و ما يسمى بكدبة أبريل  April Fools’ Day ، و قد بررت الصين منع الاحتفال بأنه لا يتفق مع العادات و التقاليد المتبعة في الصين

كيف بدأ الإحتفال بأول إبريل ” كدبة أبريل “

كانت السنة الميلادية تبدأ في شهر إبريل و ليس يناير، حتى جاء الملك شارل التاسع ، و الذي كان يحكم فرنسا في عام  1564م ، بجعل السنة الميلادية تبدأ في يناير ، مما تسبب في أن يكون يوم الاول من أبريل هو يوم المواقف المضحكة و المقالب حتى امتد الي يومنا هذا .