عاجل .. رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء تنقية البطاقات التموينية و 9 مليون مواطن خارج منظومة التموين

عاجل .. رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء تنقية البطاقات التموينية و 9 مليون مواطن خارج منظومة التموين
خروج 9 مليون مواطن من منظومة الدعم

فى ظل اللقاءات المستمرة التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع نواب مجلس النواب الممثلين لكل محافظة على حدة، حيث عقد اليوم لقاءً مع ممثلي محافظة الشرقية في مجلس النواب.

حيث عرض نواب محافظة الشرقية كافة القضايا التي تهم المواطنين في دائرتهم مع أخذ وعد من رئيس الحكومة على إيجاد حلول سريعة لتلك القضايا مع الاخذ في الاعتبار الامكانيات المادية للدولة وخصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد خلال ههذ الفترة.

من جانبة قال رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تقوم باتخاذ كافة القرارات التي تحقق مصلحة مصر والمواطن المصرية وأن أولويات الحكومة خلال تلك المرحلة الانتهاء من كافة المشروعات المفتوحة قبل 30 يونيو المقبل.

وأضاف رئبس مجلس الوزراء أن تنقية البطاقات التموينية سيتم الانتهاء منها نهاية شهر إبريل المقبل، وأنه من المتوقع خروج ما يقرب من 9 مليون مواطن من منظومة دعم السلع التموينية لأنهم غير مستحقي الحصول على الدعم.

من الجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن في تصريحات صحفية سابقة أن وزارة الانتاج الحربي بالتعاون مع وزارة التموين تقوم بحذف الفئات الغير مستحقة لدعم السلع التموينية وهذه الفئات هي:-

المسافرون للخارج لفترة طويلة ، الوفيات، مزدوجي الرقم القومي، حالات التكرار الناتجة من عمليات الفصل الاجتماعي.