سعر صرف الدولار اليوم الأحد 20/3/2016 يواجه إرتفاعات لنقص المعروض من الدولار فى السوق السوداء
سعر الدولار اليوم

واجه سعر صرف الدولار اليوم الأحد إرتفاعات جديدة فى السوق السوداء بعدما نقص المعروض من الدولار بشكل كبير، ورصد موقع ” مصر فايف” عددا من مكاتب الصرافة بالقاهرة لمتابعة سعر الدولار اليوم، حيث لاحظنا إمتناع تلك المكاتب عن صرف الدولار للمواطنين مع وجود نوع من قيام المودعين بعدم التفريط فى الدولار ترقبا لأي قرارات جديدة تخص سعر الصرف من جانب البنك المركزي .

.ووصل سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم إلي 9،40 للشراء و 9،65 للبيع وهو بمثابة إرتفاع جديد، وأرجع صاحب أحد مكاتب الصرافة سبب نقص المعروض من الدولار إلا إحجام المتعاملين عن بيع الدولار ترقبا لأي إرتفاعات جديدة قد يلجأ إليها البنك المركزي فى العطاءات القادمة .

كما يسعي المستوردين للحصول على أي كميات من الدولار من أجل تغطية الإحتياجات الإستيرادية لهم خلال الفترة المقبلة مع نقص المعروض من الدولار وهو ماأدي لزيادة المضاربات فى السوق السوداء وإرتفاع سعر الدولار .

ولم يقم البنك المركزي حتي كتابة تلك السطور بأي إجراء من خلال عطاءات البنك المركزي والمتوقع له الإثنين من أجل تهدئة السوق نوعا ما وقيام المستوردين بإستيراد مايلزمهم من بضائع، حيث تقتصر مهمة البنك المركزي فى إدارة العملة الأجنبية من الدولار وليس توفيرها وضبط سعر الدولار فى السوق السوداء .

وتعاني مصر أزمة فى توافر الدولار منذ أحداث ثورة 25 يناير عام 2011 وتراجع عائدات السياحة وتحويلات المصريين بالخارج وهو ماأثر على تدفقات العملة الأجنبية للبلاد فى الوقت الذي توجد لمصر إلتزمات عديدة وقيام الدولة بدفع قيمة بعض الموارد والسلع الأساسية التى يتم إستيرادها بالعملة الأجنبية وهو مايؤثر سلبيا على سعر الدولار فى سوق الصرف وسعر الدولار فى السوق السوداء على وجه السواء .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.