آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 17 مارس 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 17 مارس 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 17 مارس لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بحذف الغير مستحقين من بطاقات الحصص التموينية بنسبة 90%، لقاء رئيس مجلس الوزراء برؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، قرار جمهوري بتعديل اتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا، تفقد وزير الري محطات الرفع بمحافظة الإسكندرية.

مشاركة مفتي الجمهورية في مؤتمر القيم الروحية،  دعم البنك المركزي حملة ترشيد الكهرباء بـ50 مليون جنيها، بدء المناورة البحرية ذات الصواري اليوم، إعلان أسماء الأمهات المثاليات اليوم، بدء حفر المرحلة الرابعة من خط مترو الأنفاق الثالث.

عبور 196 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طرح 9 آلاف رأس ماشية بالأسواق، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية دافئ على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس الموافق 17 مارس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 17 مارس 2016

حذف الغير مستحقين من بطاقات الحصص التموينية بنسبة 90%

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن تنفيذ أعمال حذف الغير مستحقين من بطاقات الحصص التموينية بنسبة تصل إلى90%، كما صرح وزير التموين عن التعاقد على شراء مائتين وأربعين ألف طنا من حبوب القمح من دول فرنسا وأوكرانيا وروما.

لقاء رئيس مجلس الوزراء برؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب

يلتقي اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعدد من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب؛ وذلك لبحث برنامج الحكومة المصرية المقرر عرضه على مجلس النواب نهاية الشهر الجاري.

قرار جمهوري بتعديل اتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القرار رقم 471 لعام 2016 بالتعديل الثاني عشر للاتفاقية الخاصة بالمساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

تفقد وزير الري محطات الرفع بمحافظة الإسكندرية

تفقد اليوم وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي محافظة الإسكندرية؛ وذلك للاطمئنان على الاستعدادات الخاصة بالمصارف ومحطات الرفع في مواجهة تساقط السيول والأمطار.

مشاركة  مفتي الجمهورية في مؤتمر القيم الروحية 

يشارك اليوم مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام في الفاعاليات الخاصة بمؤتمر دور القيم الروحية في التصدي للتطرف والإرهاب بالعاصمة الهندية نيودلهي.

دعم البنك المركزي حملة ترشيد الكهرباء بـ50 مليون جنيها

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مشاركة البنك المركزي في دعم الحملة الخاصة بتوعية المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بتكلفة خمسين مليون جنيها.

بدء المناورة البحرية ذات الصواري اليوم

تبدأ اليوم عناصر القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة المصرية في تنفيذ الفعاليات الخاصة بالمناورة البحرية ذات الصواري، على أن تشارك الفرقاطة تحيا مصر في تلك المناورة والتي ستنفذ بالذخيرة الحية، وذلك في حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

إعلان أسماء الأمهات المثاليات اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التضامن الاجتماعي عن إعلان وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي عن أسماء الأمهات المثاليات اليوم، وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

بدء حفر المرحلة الرابعة من خط مترو الأنفاق الثالث

أعلن رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء طارق جمال الدين عن البدء في تنفيذ أعمال حفر المرحلة الرابعة من خط مترو الأنفاق الثالث بمنطقة مصر الجديدة خلال الأسبوع القادم.

عبور 196 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور مائة وستة وتسعين سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 10.2 مليون طنا بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

طرح 9 آلاف رأس ماشية بالأسواق

صرح رئيس الحجر البيطري التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور سيد جاد المولي عن طرح خمسة آلاف طنا من اللحوم المجمدة وتسعة آلاف رأس ماشية بالأسواق المصرية، وذلك في إطار سعي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في توفير اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.20 مقابل الجنيه المصري، كما انخفض سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.88 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 358273.67 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 358.28.

طقس اليوم  معتدل على السواحل الشمالية دافئ على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 23 درجة والصغرى 15 درجة.