آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 15 مارس 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 15 مارس 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 15 مارس لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإغلاق موانئ السويس لسوء الأحوال الجوية، لقاء رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظة الدقهلية، تكليف وزير الشئون القانونية بتولي مهام وزير العدل، افتتاح معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية، زيارة وزير الخارجية دولة روسيا.

إنشاء أول خريطة إلكترونية لجمهورية مصر العربية، استيراد 13 ألف طنا من الدواجن الأوكرانية، افتتاح عدد من المدارس بمحافظة الفيوم، تجاوز الدين العام 95% من إجمالي الناتج المحلي، عبور 91 سفينة بقناة السويس.

مباريات اليوم بالأسبوع 22 من الدوري المصري الممتاز، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء الموافق 15 مارس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 15 مارس 2016

إغلاق موانئ السويس لسوء الأحوال الجوية

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر عبد الرحيم مصطفى عن تسبب سوء حالة الطقس وشدة الرياح في إغلاق موانئ السويس الأربعة بور توفيق والأدبية والسخنة والزيتيات.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظة الدقهلية

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعدد من نواب محافظة الدقهلية؛ وذلك لبحث برنامج الحكومة المصرية المقرر عرضه على مجلس النواب نهاية الشهر الجاري.

تكليف وزير الشئون القانونية بتولي مهام وزير العدل

أعلنت الجريدة الرسمية عن إصدار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن تكليف وزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدي العجاتي بتولي مهام وزير العدل، وذلك حتى يتم تعيين وزيرا للعدل.

افتتاح معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية

يفتتح اليوم وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام الدين مغازي معرض زهور الربيع بمنطقة القناطر الخيرية، وذلك في حضور محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات.

زيارة وزير الخارجية دولة روسيا

يتوجه اليوم وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الروسية موسكو؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك بحث سبل عودة السياحة بين مصر وروسيا، وبحث تنفيذ محطة الضبعة النووية.

إنشاء أول خريطة إلكترونية لجمهورية مصر العربية

صرح رئيس الهيئة العامة للمساحة المهندس مدحت كمال عن الانتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بالتصوير الجوي لمنطقة الدلتا، وذلك في إطار إنشاء أول خريطة إلكترونية لجمهورية مصر العربية.

استيراد 13 ألف طنا من الدواجن الأوكرانية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن التعاقد على استيراد ثلاثة عشر ألف طنا من الدواجن الأوكرانية، كما أكد على طرح كميات كبيرة من منتجات الدواجن بأسعار مخفضة في كافة المنافذ التابعة للمجمعات الاستهلاكية.

افتتاح عدد من المدارس بمحافظة الفيوم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم عن افتتاح وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني عدد من المدارس بمحافظة الفيوم، ويأتي هذا في إطار سعي الوزارة في تطوير منظومة التعليم وتوفير كافة الخدمات التعليمية للطلاب.

تجاوز الدين العام 95% من إجمالي الناتج المحلي

صرح وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي عن تجاوز نسبة الدين العام 95% من إجمالي الناتج المحلي، ووصول عجز الموازنة العامة إلى 13%، كما أكد وزير التخطيط على اتجاه الحكومة في الوقت الحالي إلى تثبيت الدين العام وخفض عجز الموازنة العامة إلى 5% مع قدوم عام 2030.

عبور 91 سفينة بقناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور واحد وتسعين سفينة بإجمالي حمولة أربعة ونصف مليون طنا عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال اليومين الماضيين.

مباريات اليوم بالأسبوع 22 من الدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم كل من أسوان x بتروجت، الإسماعيلي x الاتحاد، المقاولون العرب x طلائع الجيش، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري المصري الممتاز موسم 2015 – 2016.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.40 مقابل الجنيه المصري، كما ارتفع أيضا سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.9252، والبيع: 8.9494 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 353534.57 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 353.54.

طقس اليوم  دافئ على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس دافئ على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا لتساقط الأمطار وللأتربة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة والصغرى 18 درجة.