شاهد بالفيديو.. وزير الصناعة: قرار خفض أسعار الغاز هدفه توفير العملة الصعبة

شاهد بالفيديو.. وزير الصناعة: قرار خفض أسعار الغاز هدفه توفير العملة الصعبة

صرح وزير التجارة والصناعة طارق قابيل أن قرار  خفض أسعار الغاز هدفه هو ترشيد الوارادت وتوفير العملة الصعبة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أسامة كمال قائلاً  “نرحب بمن يريد الاستثمار في صناعة الحديد والصلب بالكامل وتحديدا في مرحلة الاختزال»، مشيرا إلى أن صناعة الأسمدة عانت كثيرا بسبب القرارات السابقة.

وتابع حديثه قائلاً “نسعى لترشيد الاستيراد من خلال تفعيل المنتج المصري في صناعة الحديد، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب بتجهيز مصانع مدنية في دمياط الجديدة، موضحا أن بداية وضع حجر الأساس للمدينة سيكون في عيد دمياط القومي 8 مايو المقبل.

وأكمل طارق قابيل حديثه قائلاً “ستكون هناك ماكينات حديثة بمدينة دمياط الجديدة، وسيكون هناك معرض لهذه المصانع للتعرف عليها، مستطردا «يتم تقييم تصدير المصنعين المصريين كل 6 شهور، ويحصلون على الدعم فور تحقيق 25% أكثر من العام السابق، موضحاً أن مدينة روبيكي تم بدأ العمل به الفعل منذ فترة كبيرة، والبنية التحتية لها تم تجهيزها على أعلى مستوى.

وقال سنوفر مواصلات وسكن للعمال بمنطقة الروبيكي لصناعة الجلود، لافتا إلى أنه سيتم تعويض أصحاب العقارات والمحال بمنطقة الروبيكي بعد نقل صناعة الجلود إليها، مختتما «سيتم تخصيص قروض ميسرة لمصنعي الجلود لمساعدتهم في الانتقال لمنطقة الروبيكي.

أقرء أيضاً
بالصور .. طائر عملاق يصطدم طائرة مصرية أثناء هبوطها يؤدي إلى حدوث ثقب بها

https://youtu.be/Rgz-eXbZCCk