شاهد الآن.. أخطر 10 توصيات في التاريخ للبرلمان الأوروبي ضد مصر
برلمان أوروبا يحث البحرين على الحوار وتنفيذ توصيات بسيوني

صرح البرلمان الأوروبي عدد من التوصيات المهمة لدول الإتحاد الأوروبي من أجل إتخاذها ضد نظام مصر، وذلك نتيجة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني داخل مصر، كما دعا البرلمان الأوروبي الدول المشتركة به إلى إتخاذ قرارات ضد مصر تابعة للتوصيات الآتية.

1- صرح بأن المنهج التابعة له مصر لا يتفق تماماً مع المنهج الأوروبي وهذا ما يدفعهم إلى مراجعة شاملة للعلاقة الناشئة بين مصر و أوروبا.

2- مشيراً في بيانه إلى أحكام الإعدام الصادرة ضد الأخوان ووصفها بأنها تصيبه بالإشمئزاز في وصف لهذه المحاكمات بإنها جائرة وصادمة.

3- وصف قتل جوليو ريجيني بأنه رسالة جاءت لإيقاظ المجتمع الأوروبي ليتخلى عن إعتقاده السابقة القائلة بأن النظام الأمني هو المناسب لمصر، ومضمون لوجود شراكة بين الإتحاد الأوروبي ومصر للتخلص من الإرهاب.

4- كما طالب بوقف التعامل الأمني بين الإتحاد الأوروبي ومصر طالما الأجهزة الأمنية تقوم بإنتهاكات لا يخضع من إرتكبها إلى العقاب والقانون.

5- أظهر غضبه الشديد حول الصفقات القائمة بين كل من إنجلترا وفرنسا ومصر حول بيع المعدات والأسلحة وطلب بإنهاء كل هذه الإتفاقات.

6- أظهر أستيائه من المواقف الهادئة التي يتخذها الإتحاد الأوروبي ضد الإنتهاكات في مصر وأعلن ضرورة إتخاذ مواقف صارمة وجادة ضد النظام المصري.

7- دعا كل الدول الاوروبية للضغط من أجل من أجل وقف الإختفاء القسري وإجراء تحقيقات مستقلة في حالات التعذيب، وتعديل اجهزة الامن والقضاء.

8- أقر بضرورة إرسال كل من هذه التوصيات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية بالإضافة إلى اللجنة الافريقية لحقوق الانسان.

9- دعا مصر لتقديم الجناة في حادثة قتل ريجيني لتعريضهم للمحاكمة الجنائية على وجه من السرعة.

10- طالب الحكومة المصرية بإلغاء قانون التظاهر الذي أطلق عليه القمعي.

أقرء ايضاً

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.