أسباب انخفاض منسوب مياة النيل.. وما علاقة سد النهضة
انخفاض منسوب مياة النيل

تداولت على مواقع التواصل الإجتماعى، صور تظهر انخفاضاً شديداً فى منسوب مياة النيل، وهو ما أثار ذعر النشطاء خشية أن يكون لذلك علاقة بسد النهضة الذى تقيمه أثيوبيا حالياً، والذى من المقرر أن يقلل من حصة مصر المائية حسبما أوضح خبراء بيئيين.

انخفاض منسوب مياة النيل
انخفاض منسوب مياة النيل

ويتضح من الصور ظهور جزر وسطى داخل النيل وظهور رمال وأرض مسطحة واضحة بشدة، وهو ما استدعى تدخل وزارة الرى لتوضح الحقيقة.

2016-03-10 15.28.59

2016-03-10 15.29.19

وفى سياق متصل صرح المتحدث بإسم وزارة الري والموارد المائية “الدكتور خالد وصيف”، أن ما ظهر فى الصور من انخفاض منسوب المياة ليس له علاقة بسد النهضة الأثيوبي، وأنما ينخفض ويرتفع وفقاً للإحتياجات على حد تصريحه.

متابعاً، أن أسباب انحصار مياة النيل يعود إلى موسم الحصاد الذى يُجرى فى مصر كل عام خلال شهري فبراير ومارس، مؤكداً أن مياه النيل تنخفض فى التدفق نتيجة لذلك من بحيره ناصر، مشدداً على عدم تلقى وزارة الري لأى شكاوى تفيد بنقص المياة أو انقطاعها وعدم وصولها في بعض المناطق.

فيما تابع المتحدث بإسم البيئة أن المياة ستعود إلى منسوبها الطبيعي بعد انتهاء موسم الحصاد، مطمئناً المواطنين بأنه لا حاجة للذعر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كفاية كدة على اثيوبيا مفوضات لازم رد عسكرى علشان يعرفو احنا مين لوسكتنا اكتر من كدة مش هيبقى لناكرمة لان مصر قوية وتعرف ترد على اى دولة

  2. طول عمرنا بنمر على فرع النيل بالقطار فى بنها وكفر الزيات وبنجد منسوب الماء منخفض فى هذه الفتره من العام وظهور جزر للنيل والناس بتنزل فى هذه الأماكن تصطاد الأسماك ، لازم ياناس تعرفوا بأن مصر محفوظة إن شاء الله إلى يوم الدين ولن يتخلى الله سبحانه وتعالى عن عباده بس المفروض مننا السعى والثقه بالله رب العالمين .

  3. موسم حصاد محصول اسمه أيه بالضبط لأنى راجل فلاح وتصريح المسؤول اثار تعجبي للأسباب الاتية : 1- في مسوم حصاد أى محصول على وجه الأرض يتوقف ري المحصول بفترة تتراوح ما بين 15الى 30 يوم تقريبا 2- لا أعرف محصول في مصر يتم حصاده في هذا الوقت من العام بإستثناء الخضار والبرسيم وحتى لو فيه فكما بينا أن موسم الحصاد يوفر الماء 3- هذا الوقت من العام هو موسم المطر في مصر وموسم السدة الشتوية واستهلاك ماء النيل للزراعة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام هو أقل معدل في السنة ولا يتجاوز استهلاك 15 يوم خلال اشهر 5و6و7 من العام . هل يستطيع هذا المسؤول التعليق على ما ذكرت

  4. لا علاقة لانخفاض المستوى بسد النهضة … انما السبب الحقيقى اننا ولاد كلب … فجأة بقينا بنشرب كتير على غير عادة السنين السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.