نرصد 7 أخطاء وقعت فيها “عزة الحناوي” .. أجرأ مذيعة بالتليفزيون المصري ضد السيسي

نرصد 7 أخطاء وقعت فيها “عزة الحناوي” .. أجرأ مذيعة بالتليفزيون المصري ضد السيسي

أثارت الإعلامية عزة الحناوي المذيعة بالتليفزيون المصري، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حلقتها الشهيرة التي أذيعت في برنامجها الأسبوعى على قناة القاهرة، التي هاجمت وسخرت فيها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، فما بين مؤيد ومعارض جاءت التعليقات بين المتابعين، حيث أيدها البعض لجرأتها في انتقاد السيسي، وهاجمها البعض الآخر بسبب أسلوبها الغير لائق في انتقاد منصب رئيس الجمهورية.

أما عن التحليل الاعلامي والمهني لأسلوب الاعلامية عزة الحناوي أثناء الحلقة، فجاءت الحلقة في سياق الهجوم الشديد والانتقاد الدائم والانحياز الواضح ضد الرئيس السيسي وضد ضيفها الصحفي أسامة شحاته نائب رئيس تحرير جريدة المساء، فعندما تقوم بسؤال الضيف عن أحد القضايا، فلا تترك له أي فرصة للرد على أسئلتها بل وتقوم بالهجوم والانتقاد والسخرية بطريقة غير لائقة.

أخطاء مهنية كثيرة وقعت فيها عزة الحناوي في حلقتها الشهيرة نرصدها في النقاط السبعة الآتية:

أولاً: قامت الاعلامية بطرح أسئلة ظهر فيها واضحاً أنها ليست أسئلة فريق الاعداد ولكن كانت أسئلة تحمل وجهة نظر شخصية، ولم تعط الضيف أي فرصة حقيقية للرد أو الحديث، وتقوم بمقاطعته أكثر من مرة في كل سؤال.

ثانياً : كانت تسأل السؤال وتجيب هي على الأسئلة وكأنها هي المذيعة والضيف في نفس الوقت، ولكن كان لزاماً عليها أن تقوم بدورها فقط وتوجه الأسئلة وتنتظر الإجابة من الضيف.

ثالثاً: اتهمت الحكومة المصرية بالضحك على الشعب بدون أي أدلة موثقة، حيث ذكرت أن أسعار السلع انخفضت على مستوى العالم بنسبة 50 % دون الإشارة إلى أي مصدر صحفي لهذه المعلومة.

رابعاً : في أكثر من مرة سخرت من ضيفها أثناء التعليق على أحد الأخبار من جريدة الشروق، فقالت له “كدا هيقولوا عليك عميل ومتآمر”.

خامساً: أخطأت عندما ذكرت أن السيسي أعطى بنك التنمية الإفريقي منحة 100 مليار دولار، وعندما صحح لها الضيف بأنها 100 مليون دولار فقط، فلم تعترف بالخطأ ولم تعتذر.

سادساً: كان واضحاً من هجومها أنها تعتمد على معلوماتها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر وغيرها التي أحياناً ما يذكر فيها أخبار ومعلومات غير صحيحة.

سابعاً: عندما انتقدها الضيف بسبب أسلوبها الغير لائق، هددت بإنهاء الحلقة قبل موعدها وتجاهلت الضيف لفترة طويلة وكأنه غير موجود معها في الاستوديو.

يذكر أن الاعلامية عزة الحناوي تم إيقافها عن العمل بالتليفزيون المصري منذ عدة شهور، وذلك بسبب هجومها اللاذع على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم التحقيق معها ولكنها عادت مرة أخرى لتقديم برنامجها الأسبوعي ” أخبار القاهرة” على شاشة قناة “القاهرة” التابعة لقطاع القنوات الاقليمية على التليفزيون المصري