المركزي يضرب الدولار بالسوق السوداء في مقتل بقرار سيؤدي لخفض سعر الدولار فوراً اعتباراً من غداً.. بالصور

المركزي يضرب الدولار بالسوق السوداء في مقتل بقرار سيؤدي لخفض سعر الدولار فوراً اعتباراً من غداً.. بالصور

أصدر البنك المركزي قراراً بإلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب بالعملات الأجنبية للأفراد، وذلك في محاولة لإنعاش سعر الدولار بالسوق السوداء بعد الأزمة التي مرّ بها الاقتصاد المصري نظراً للارتفاعات المتتالية للدولار بالسوق الموازية، والتي صحبها ارتفاع في أسعار جميع السلع الغذائية والاستهلاكية والمستوردة.

عــاجل:

وفي تصريحات صحفية لأحد المسئولين في البنك المركزي  أكد خلالها بأن قرار إلغاء الحد الأقصى للإيداع في البنوك سيؤدي إلى خفض سعر الدولار بالسوق السوداء فور تطبيقه اعتباراً من غداً، خاصة وأن القرار السابق للبنك المركزي الذي تم خلاله وضع حد أقصى للإيداع تسبب في كارثة اقتصادية  أدت إلى انهيار الجنيه.

وقد رحب المستثمرون والاقتصاديون في السوق الرسمية بقرار البنك المركزي، الذي تم اصداره بالفعل، وستظهر توابعه اعتباراً من غداً.

>> قرار البنك المركزي – جريدة الدستور في عدد الأربعاء الموافق 9 مارس 2016:

قرار البنك المركزي
قرار البنك المركزي – جريدة الدستور

وأضاف المسئول بأن سعر الدولار بالسوق السوداء بدأ بالارتفاع الجنوني منذ اتخاذ المركزي قرار الحد الأقصى لسعر الإيداع للعملات الأجنبية، ومن توابع هذا القرار؛ طرد الاستثمارات الأجنبية، وفشل المؤتمر الاقتصادي، بالإضافة إلى توريط وزراء المجموعة الاقتصادية، هذا عدا عن كارثة انهيار سعر الجنيه وارتفاع الأسعار.

إقرأ أيضاً
أسباب تخطى سعر الدولار اليوم حاجز العشرة جنيهات في السوق السوداء