ردود أفعال إسقاط عضوية عكاشة…عبد العال سلوكه السبب.. وبكري إنتصار للشعب .. وأمين : عكاشة سيغادر مصر قريباً

ردود أفعال إسقاط عضوية عكاشة…عبد العال سلوكه السبب.. وبكري إنتصار للشعب .. وأمين : عكاشة سيغادر مصر قريباً
ردود أفعال إسقاط عضوية عكاشة...عبد العال سلوكه السبب.. وبكري إنتصار للشعب .. وأمين : عكاشة سيغادر مصر قريباً

أقر اليوم الأربعاء البرلمان المصري إسقاط العضوية عن النائب “توفيق عكاشة” ، وذلك بعد تصويت تم بين أعضاء المجلس كانت نتيجته أن وافق 465 عضو على إسقاط عضوية عكاشة ، ورفض 16 عضو إسقاط العضوية ، فيما إمتنع 9 أعضاء عن التصويت ، وقد أثار هذا القرار رد فعل واسع نرصده لكم فيما يلي .

ففي أول ردة فعل أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات أنه سيتم إجراء الإنتخابات التكميلية بدائرة “عكاشة” ، وذلك بعد 60 يوم من وصول تقرير المجلس بخصوص إسقاط العضوية عن “عكاشة” ، وأنه لايحق لتوفيق عكاشة الترشح مرة أخرى لأن المجلس أسقط عضويته .

وأما عن رئيس مجلس الشعب الدكتور “علي عبد العال” ، فقد قال أن إسقاط العضوية جاء بسبب سلوك عكاشة في المجلس ، وليس بسبب إستضافته للسفير الإسرائيلي في منزله ، وأن إسقاط العضوية قد تمت بسبب بعض تصرفات العضو التي تهدد الأمن القومي ، وتتعدى نطاق عضويته .

وفي نفس السياق قال الإعلامي “تامر أمين” ، أن من وجهة نظره فإن توفيق عكاشة سوف يغادر البلاد قريباً ، لأته عادى المصريين وخسر كل شئ ، وأنه سيترك البلد خلال أيام ما لم يكن مقدم ضده أي بلاغات تمنعه من السفر .

وقال النائب الصحفي “مصطفى بكري” ، أن إسقاط العضوية عن توفيق عكاشة جاء إنتصاراُ للمقاومة الشعبية ، ووفاء لدماء الشهداء التي سالت في مقاومة العدو الصهيوني ، وأن الدولة بحكومتها يمكن أن يعقدوا إتفاقيات بما يروه في مصلحة الوطن ، أما النواب فهم دائما ما يجب أن يكونوا معارضين للنظام الصهيوني كلياً .