ننشر أبرز تعديلات الحكومة لقانون “الخدمة المدنية”.. تعرف على وضع العلاوة والأجازات بلا حد أقصى

ننشر أبرز تعديلات الحكومة لقانون “الخدمة المدنية”.. تعرف على وضع العلاوة والأجازات بلا حد أقصى

يبدو أن الحكومة المصرية مصرة على تنفيذ قانون الخدمة المدنية بشتى الطرق،  بعد رفض مجلس النواب، في شهر يناير الماضي، قانون “الخدمة المدنية” بالاغلبية، بدأت الحكومة مؤخراً في صياغات وتعديلات جديدة بهدف طرحه مرة أخرى على مجلس النواب، ومن ثم التأثير بالموافقة عليه.

فقد أكد المستشار “.مجدى العجاتي” وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، بأن الحكومة قد إنتهت مؤخراً من  إجراء تعديلات على قانون “الخدمة المدنية”، وأكد بأن التعديلات، ستبقي على علاوة الـ 5% المنصوص عليها فى القانون.

ووضح المستشار “مجدي العجاتي”، بأن هذه العلاوة تساوي في حقيقتها 15%، بالقانون السابق رقم 47، وهى تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي، وأن التعديلات تتعلق فى مجملها بالعلاوات والترقيات والحوافز.

وقد أوضح المستشار “مجدي العجاتي” في تصريحات صحفية اليوم السبت، بأن الحكومة إنتهت بالفعل من التعديلات، وتم إرسالها إلى مجلس النواب، وجاهزة لإدراجها على جدول أعمال المجلس في الوقت الذي يراه المجلس مناسباً، وربما في القريب العاجل.

ومن جهة أخرى، قال “العجاتي”، بان الحكومة قد أخذت بمقترحات النواب فى التعديلات، وأنها راعت حصول الموظفين المعينين من قبل، على رصيد إجازاتهم بدون حد أقصى وفقاً للقانون السابق، بالرغم من الأعباء المالية التي ستتحملها موازنة الدولة لذلك، والتي تقدر بمبلغ ملياري جنيه.

واما بالنسبة للموظفين الجدد، فقد أوضح “العجاتي”، بأنهم سوف يحصلون على إجازاتهم وفقا للقانون الجديد، مؤكداً بان الحكومة لن تضر بالموظفين تحت أي  ظرف، ودائماً تُعلي مصلحة الموظف فوق أي إجراءات قانونية.