تعرف على قصة ال 2 مليار جنيه التي وضعت نجل “هيكل” على قوائم ترقب الوصول بالمطارات!
حسن هيكل
توفي اليوم الكاتب الكبير “محمد حسنين هيكل”، أحد أشهر أعلام الصحافة المصرية على مدار تاريخها، وأحد أقرب الكتَّاب والصحفيين من رؤساء وملوك الدول العربية، والذي إعتبره الكثيرين “العقل المفكر” لبعض رؤساء مصر، والمؤثر في إتخاذ القرارت المصيرية دائماً.
ولكم من العجيب، عدم حسم حضور أحد أبناء الكاتب الكبير من  مراسم دفن والده ومن ثم استقبال الُمعزين، بالرغم من المكانة التي وصل لها والده عند جميع رؤساء مصر، وهذا ماحدث “لحسن” نجل الكاتب الكبير “محمد حسنين هيكل”.
كان “حسن هيكل” قد وضع على قوائم ترقب الوصول، بعد إحالته لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامه هو وآخرون بالحصول على مبلغ  2 مليار و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.
وجاء ذلك القرار، بأمر من النائب العام السابق المستشار “عبدالمجيد محمود” والذي اصدر له قرار ضبط واحضار، لإتهامه في القضية السابق ذكرها، ومن ثم وضعه على قوائم ترقب الوصول، الامر الذي لم يعلق عليه  الكاتب الراحل “محمد حسنين هيكل” في ذلك الوقت، متعللاً لإحترامه القانون.
يُذكر أن بعض التسريبات، قد بثتها بعض القنوات مثل قناة “الجزيرة” التي تبث من دولة قطر، منذ فترة، تحتوي على بعض المحادثات بين النائب العام ومدير مكتب السيسي، بشأن عودة “حسن” نجل الكاتب الراحل “هيكل” والتوسل للنائب العام الراحل “هشام بركات” بإزالة إسم نجل “هيكل” من قوائم الترقب، وكانت بعض المصادر الرسمية، قد نفت صحة هذه التسريبات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.